مواقع ذات صلة
الخط الساخن للخدمات الصحية للنازحين اللبنانيين 1787   
الخط الساخن لدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن لوزارة الصحّة العامة 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 03/03/2019
المؤلف: الوكالة الوطنية للإعلام
المصدر: وزارة الصحة العامة
جبق تفقد مستشفى مرجعيون بهدف تحسين الخدمات وتعزيزا للواقع الصحي للمستشفيات الحكومية في المناطق المحرومة

وطنية - تفقد وزير الصحة العامة الدكتور جميل جبق مستشفى مرجعيون الحكومي في جديدة مرجعيون على راس وفد من الوزارة "لاستطلاع واقع المستشفيات الحكومية بهدف المعاينة وتحسين الخدمات الصحية والطبية في قضاء مرجعيون"، واستكمالا لزياراته التفقدية ولتعزيز الواقع الصحي للمستشفيات الحكومية في المناطق المحرومة.

وكان في استقباله أعضاء كتلة التنمية والتحرير النواب: علي فياض، قاسم هاشم، وانور الخليل ممثلا بالدكتور امين شمص الحمرا، قائممقام مرجعيون وسام الحايك، طبيب قضاء مرجعيون الدكتور انيس ونا، مسؤول قطاع الخيام في "حزب الله" نايف خريس، رئيس مجلس الادارة المدير العام للمستشفى الدكتور مؤنس كلاكش، الطاقم الطبي في المستشفى والعاملون، فاعليات بلدية واختيارية، طبية، نقابية وحزبية.

وجال جبق في أقسام المستشفى برفقة كلاكش الذي شرح ما يقدمه من خدمات طبية للمواطنين من مختلف قرى ومناطق الجنوب وما يحتاج له من معدات وادوات طبية، والتقى جبق عددا من مرضى المستشفى، وزار أقسام العناية الفائقة والقلب، مستمعا منهم الى ما يتلقونه من خدمات طبية، وعبروا عن سرورهم بما يتلقونه في المستشفى من عناية واهتمام وطبابة.

وانتقل والوفد المرافق الى المبنى الجديد الذي يشيد منذ العام 2016. ثم انتقل الجميع الى مكتب كلاكش في المستشفى حيث عقد مؤتمر صحافيا.

جبق

واعتبر جبق "ان مستشفى مرجعيون الحكومي يمثل نموذجا للعيش الواحد والمشترك وهو النسيج الطائفي المذهبي النموذجي في البلد والعيش الدائم".

اضاف: "على الرغم من صغر حجم المستشفى الذي يحتوي على ستين سريرا فقط، الا انه فيه كفاءات طبية عالية وامكانات ممتازة ورغم ذلك اعتقد انه لا يكفي لما يقدمه هذا المستشفى من خدمات في منطقة مرجعيون".

واكد "ان وزارة الصحة العامة ستتبنى تجهيز المستشفى الجديد الذي تم البدء بانشائه منذ سنتين وتجهيزه لوجستيا".

وردا على سؤال عن النازحين السوريين، قال جبق: "ان النازحين السوريين يشكلون الضغط الكبير على كافة المستشفيات الحكومية في لبنان ومستشفى مرجعيون خاصة".

فياض

من جهته، اعتبر النائب علي فياض "ان تعزيز الخدمات الصحية في هذه المنطقة من شانه ان يثبت الناس في قراهم وارضهم ونحن كلجنة مال وموازنة سنعمل مع الوزير جبق على استكمال بناء المستشفى الجديد في مرجعيون".

كلاكش

من جهته، وضع مدير المستشفى الدكتور مؤنس كلاكش الوزير جبق بالجو العام للمستشفى وما يقوم به من خدمات طبية لكافة المواطنين في المنطقة، مثمنا الدور الكبير للرئيس نبيه بري ورعايته مستشفى مرجعيون الحكومي وكذلك المتابعة والاهتمام الكبير من قبل الوزير علي حسن خليل.

واكد كلاكش للوزير جبق "اهمية وضرورة استكمال بناء المستشفى الجديد الذي هو حاجة ماسة وملحة لاهلنا في المنطقه".

هاشم

كما اكد النائب قاسم هاشم "حق هذه المنطقة واهلها على الدولة في كافة الخدمات لاسيما الصحية منها والانماء في هذه المنطقة هو فعل وطني، وعليه سنعمل نحن كنواب هذه المنطقة بالتعاون مع الوزير جبق وباقي الوزراء لتصل الحقوق الى اهلنا في هذه المنطقة كاملة غير منقوصة".

بعدها، انتقل الوزير جبق على راس الوفد المرافق لاستكمال جولته التفقدية في الجنوب متوجها الى مستشفى ميس الجبل الحكومي.
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2024