مواقع ذات صلة
الخط الساخن للخدمات الصحية للنازحين اللبنانيين 1787   
الخط الساخن لدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن لوزارة الصحّة العامة 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 04/05/2021
المؤلف: الوكالة الوطنية للاعلام
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام
وزير الصحة بحث مع وفد الاتحاد الوطني لشؤون الاعاقة ومؤسسات الخدمة الاجتماعية

وزير الصحة بحث مع وفد الاتحاد الوطني لشؤون الاعاقة ومؤسسات الخدمة الاجتماعية في تطبيق الشق الصحي من القانون 220/2000​

 
إستقبل وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور حمد حسن في مكتبه في الوزارة، وفدا من الاتحاد الوطني لشؤون الإعاقة، والاتحاد الوطني لمؤسسات الخدمة الاجتماعية التي تقوم برعاية الايتام.

تناول البحث حملة التلقيح إضافة إلى مسألة استشفاء الأشخاص ذوي الإعاقة وضرورة تطبيق الشق الصحي من القانون 220/2000 الذي ينص على تغطيتهم الكاملة من قبل وزارة الصحة العامة.

الزين

وفي تصريح أدلى به رئيس الاتحاد الوطني لشؤون الاعاقة اسماعيل الزين، شكر المستشفيات على "تجاوبها السابق لناحية تطبيق القانون"، وتمنى الاستمرار "في هذه الخدمة في المرحلة الحالية، التي تشتد فيها الضغوط المالية والاقتصادية، خصوصا "ان المعوقين يعانون في غالبيتهم، إلى جانب أوضاعهم الصحية الحرجة والاقتصادية الصعبة".

وشكر الزين للوزير حسن اهتمامه بالموضوع واعطاءه التوجيهات للمسؤولين المعنيين في وزارة الصحة العامة للتواصل مع المستشفيات في هذا الشأن".

وفي موضوع اللقاح، أوضح الزين "أنه من المفترض المباشرة في اقرب فرصة ممكنة بحملات تلقيح للمعوقين والعاملين في دور رعايتهم، كما العاملين في دور الأيتام، ولاحقا مع الأيتام الذين تتجاوز أعمارهم 18 عاما، وذلك بما يتوافق مع الأولويات العمرية المحددة في الخطة الوطنية".
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2024