مواقع ذات صلة
الخط الساخن للخدمات الصحية للنازحين اللبنانيين 1787   
الخط الساخن لدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن لوزارة الصحّة العامة 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 31/05/2022
المؤلف: وزارة الصحّة العامة
المصدر: وزارة الصحّة العامة
اجتماع تنسيقي في وزارة الصحة لإطلاق استراتيجية وطنية في مناسبة "اليوم العالمي للامتناع عن التبغ"

لمناسبة اليوم العالمي للإمتناع عن التبغ والتدخين الذي يصادف اليوم الواقع فيه ٣١ أيار الجاري، وبدعوة من مدير عام الوزارة بالوكالة فادي سنان عقد في وزارة الصحة اجتماع حضره ممثلون عن وزارات: العدل، الاقتصاد، المالية، التربية الوطنية والتعليم العالي، الداخلية والبلديات، الاقتصاد والتجارة والبيئة، الاعلام والاتصالات، الشؤون، السياحة، ومديرية الجمارك، ممثلون عن منظمة الصحة العالمية وفرسان مالطة، وشركة استرازينيكا التي تطلق حملة توعوية مع وزارة الصحة كما حضر ممثلون عن جمعية جاد، جمعية غايا وكشافة المهدي وعدد من الجمعيات الصحية والبيئية والهيئات المتخصصة والمعنية.

وقد رحب مدير عام وزارة الصحة العامة الاستاذ سنان بالحضور لافتا إلى أن الهدف يتمحور حول إطلاق لوبي معني بمواكبة مجمل النشاطات والفعاليات المرتبطة بهذا الموضوع مع الحاجة لوضع استراتيجية وطنية تنفذ على مدار السنة.

ولفت إلى عدد من الانجازات المحققة في مجال الدعاية والإعلانات التحذيرية مشددا على أهمية تكثيف الجهود وفتح المجال امام كل من يرغب بالمساهمة في هذه الورش المتواصلة.

وابلغ سنان الحضور إحالة مرسوم التحذيرات المصورة على علب التبغ إلى مجلس الوزراء تمهيدا لاقراره.

ثم استعرض المجتمعون لمقترحات يمكن تنفيذها عبر برنامج عمل مستدام لحماية المجتمع نظرا لمخاطر آفة التدخين على انواعه، لاسيما في اوساط الشباب ومن هم تحت السن القانونية حيث تنتشر هذه الظاهرة في المدارس والجامعات.

وتمنى الحضور على أجهزة وزارة الداخلية والبلدية العمل على تطبيق القانون ١٧٤ المتعلق بالحد من التدخين في الاماكن العامة والمغلقة، على أن يعقد اجتماع لاحق للمتابعة في وزارة الصحة العامة. (للمزيد...)
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2024