مواقع ذات صلة
الخط الساخن للخدمات الصحية للنازحين اللبنانيين 1787   
الخط الساخن لدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن لوزارة الصحّة العامة 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 11/10/2023
المؤلف: الوكالة الوطنية للاعلام
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام
الأبيض يطرح في الدورة الإقليمية للصحة العالمية ضرورة رفع الجهوزية الصحية تحسبا لأي طارئ
 
شدد وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور فراس الابيض على "ضرورة وقف الاعمال الحربية في غزة وتحييد العاملين الصحيين والمؤسسات الصحية وسيارات الإسعاف افساحا في المجال للقيام بالواجب الإنساني في هذه الظروف البالغة الشدة". 

كلام الوزير الأبيض جاء خلال مشاركته في الدورة السبعين للّجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط  في العاصمة المصرية القاهرة حيث سلم رئاسة الدورة بصفته نائب رئيس الدورة التاسعة والستين وذلك نيابة عن وزيرة الصحة الفلسطينية التي لم تتمكن من المشاركة حضوريا بسبب تدهور الأوضاع في غزة. تخلل الدورة مشاركة الدكتور الأبيض في انتخاب الدكتورة حنان بلخي مديرة لإقليم المتوسط في  منظمة الصحة العالمية خلفا للدكتور احمد المنظري. 

وقال : "إننا في المكتب الإقليمي لشرق المتوسط (EMRO)، مدعوون لتعزيز التعاون وتنسيق الجهود. يجب أن يكون هدفنا المشترك هو إنشاء نظام رعاية صحية إقليمي أكثر إنصافًا ومرونة. ومن خلال تبني المسؤولية الجماعية والعمل الموحد، يمكننا التخفيف من الفوارق، وتعزيز استعدادنا لمواجهة التحديات الصحية الوشيكة".

الجهوزية الصحية 

وقد شكل ترؤس الوزير الأبيض في الدورة مناسبة لعقد سلسلة اجتماعات أبرزها مع المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تادروس غيبريسوس وعدد من نظرائه  وزراء الصحة العرب كما مع كبار المسؤولين في المنظمة العالمية. وتناول البحث الواقع المستجد في المنطقة وطرح الوزير الدكتور الابيض ضرورة دعم الانظمة الصحية وابقائها على جهوزية تامة تحسبا من المزيد من تدهور الاوضاع وتطور الأمور إلى الأسوأ.

وفي هذا المجال، تبلغ الوزير الأبيض من مسؤولي منظمة الصحة العالمية عن مساعدات فورية من الادوية والمستلزمات ستصل للبنان خلال يومين ما سيساعد على دعم القطاع الصحي في لبنان ورفع جهوزيته تحسبا لأي طارئ.
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2024