مواقع ذات صلة
الخط الساخن للخدمات الصحية للنازحين اللبنانيين 1787   
الخط الساخن لدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن لوزارة الصحّة العامة 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 09/11/2023
المؤلف: مكتب معالي الوزير
المصدر: وزارة الصحّة العامة
الأبيض افتتح مركز ابن النفيس الطبي للرعاية الصحية الاولية: نعمل على مشاريع لدعم هذه المراكز
 
قام الدكتور فراس الأبيض، وزير الصحة العامة، بافتتاح مركز ابن النفيس الطبي للرعاية الصحية الأولية في منطقة البسطا الفوقا في بيروت. أعرب الدكتور الأبيض عن بالغ سروره بافتتاح هذا المركز في قلب بيروت، مشيرًا إلى أهمية توفير الرعاية الصحية الأولية لأهالي المنطقة الذين هم في أمس الحاجة إليها في هذه الأوقات العصيبة. 

أثنى على مستوى النظافة والتنظيم وكفاءة الطواقم الطبية في المركز، مؤكدًا أن هذه العوامل تبشر بتقديم خدمات طبية على درجة عالية من الجودة. كما أوضح أن الاستراتيجية الوطنية للوزارة تستند إلى تعزيز دور مراكز الرعاية الصحية الأولية كأساس للنظام الصحي. 

أشار الوزير الأبيض إلى مشروعات متعددة تعمل عليها الوزارة لدعم هذه المراكز، ليس فقط في توفير الأدوية بل أيضًا في تزويدها بالطاقة الشمسية، حيث تم تجهيز 70% من مراكز الرعاية الاولية حتى الآن. وتطرق إلى مشروع مع البنك الدولي يهدف إلى تأمين تغطية صحية للمواطنين من الفئات الأكثر ضعفًا، وإلى مبادرات لربط مراكز الرعاية بالمستشفيات الحكومية لتحسين الخدمات الاستشفائية. 

في ختام كلمته، عبر الدكتور الأبيض عن تقديره لجمعية المشاريع وللدكتور عدنان طرابلسي على جهدهم في دعم هذا المركز، والمراكز الصحية الأخرى للجمعية، والتي تلعب دورا مهما في خدمة المجتمع. من جانبه، قدم طرابلسي باسمه وباسم العاملين والجمعية شكره لوزارة الصحة العامة وللوزير الأبيض لجهوده المتواصلة ودعمه الثابت في ظل الموارد المحدودة.
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2024