مواقع ذات صلة
الخط الساخن للخدمات الصحية للنازحين اللبنانيين 1787   
الخط الساخن لدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن لوزارة الصحّة العامة 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 01/04/2021
المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام
التميمي وحسن تفقدا مستشفى الزهراء في اطار التعاون الصحي بين لبنان والعراق

تفقد وزير الصحة العراقي الدكتور حسن التميمي ووزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور حمد حسن "مستشفى الزهراء" الطبي الجامعي، يرافقهما القائم بالأعمال في السفارة العراقية في لبنان الوزير المفوض أمين عبد الاله النصراوي والمستشار في السفارة أحمد جمال، ومن العراق رئيس الدائرة العربية في وزارة الصحة الدكتور أسامة الرافعي، وكيل وزارة الصحة الدكتور هاني العقابي، مستشار وزير الصحة الدكتور جواد ابراهيم، مدير "مستشفى زين العابدين" صفاء الحسيني، وذلك في إطار التعاون الصحي والطبي بين لبنان والعراق.


واستقبلهم رئيس مجلس الإدارة المدير العام للمستشفى البروفسور يوسف فارس وأعضاء مجلس الإدارة ورؤساء الأقسام الطبية والتمريضية.

وبعد جولة على كافة أقسام المستشفى، عقد المجتمعون لقاء في "قاعة الرئيس نبيه بري" في المستشفى، وتم عرض وثائقي عن المستشفى والخدمات المتوفرة فيها والتي ترقى لمستوى صرح أكاديمي وطبي مميز.

وبعد النشيد الوطني كلمة ترحيبية للمدير الطبي البروفسور حسين مشيمش، ثم قدم كل من رئيس قسم المسالك البولية الدكتور محمد موسى، ورئيس قسم القلب الدكتور علي السيد، ورئيس قسم كورونا الدكتور بسام منصور شرحا مفصلا حول ما تقدمه اقسامهم لخدمة المواطنين، والمجالات التي تتميز بها المستشفى.


كما تم البحث في إمكانات التعاون المشترك بين لبنان والعراق، إيذانا بالبدء بتطبيق الاتفاقيات المشتركة بين البلدين.

وتحدث البروفيسور فارس فقال:" نحن في مستشفى الزهراء على قدر المسؤولية نستطيع ان نتكلم مع 9 دول من هذه القاعة، ويمكنهم ان يشاهدوا معنا العمليات الجراحية اثناء اجرائها، وهناك العديد من الانشاءات المتطورة التي تساهم في التطور الطبي".


اضاف: "وبالنسبة للاطباء نحن لدينا 15 قسما طبيا، ورؤساء هذه الأقسام هم رؤساء اقسام في كلية الطب ومن المتفوقين، ونحن دوما في تعاون مع كلية الطب في الجامعة اللبنانية وعلى اتصال دائم مع اطباء في اوروبا واميركا وكندا لتطوير المسيرة الطبية، ونأمل التعاون الطبي مع الجمهورية العراقية".
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2024