مواقع ذات صلة
الخط الساخن للخدمات الصحية للنازحين اللبنانيين 1787   
الخط الساخن لدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن لوزارة الصحّة العامة 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 21/07/2022
المؤلف: وزارة الصحّة العامة
المصدر: وزارة الصحّة العامة
صندوق قطر للتنمية يمول القطاع الصحي في جمهورية لبنان الشقيقة

صندوق قطر للتنمية يمول القطاع الصحي في جمهورية لبنان الشقيقة من خلال تغطية نفقات المازوت بالتعاون مع وزارة الصحة اللبنانية


قدم صندوق قطر للتنمية دعم لوزارة الصحة اللبنانية، عن طريق تغطية نفقات مادة المازوت لعدد من المنشآت الصحية والمرافق الصحية في جمهورية لبنان الشقيقة، حيث تم استلام أول دفعتين من المساعدات من قبل الجانب اللبناني، وقد تم ما يقارب (٩٩١،٠٠٠) ليتر من المازوت على أكثر من ٤٠ مستشفى حكومي و مراكز لرعاية المسنين، بالإضافة إلى منشآت صحية.

من جانبه صرح سعادة السيد/ خليفة الكواري - مدير عام صندوق قطر للتنمية:" تأتي هذه المساعدات لتخفيف العبء على الشعب اللبناني الشقيق ولاسيما في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد، حيث ان هذه المساعدات ستلعب دوراً محورياً في دعم القطاع الصحي الحكومي في جمهورية لبنان الشقيقة."

ومن جانبه قال معالي السيد/ فراس الأبيض، وزير الصحة العامة اللبناني:" "كل الشكر والتقدير لمبادرة صندوق قطر للتنمية التي جاءت في وقتها كرسالة دعم للقطاع الاستشفائي الحكومي كي يبقى صامداً في ظل هذه الازمة الاقتصادية الخانقة وغير المسبوقة التي يمر بها لبنان. هدفنا في هذه المرحلة، الاستدامة في تقديم الخدمات الصحية والاستشفائية، بعدما أصبحت المستشفيات الحكومية ملاذاً للمواطن العاجز عن مجاراة الارتفاع الحاصل في فاتورته الاستشفائية. ولا شك ان تزويد المستشفيات الحكومية ومستودع الكرنتينا للأدوية، بالوقود اللازم لتوليد الطاقة، أمر حيوي وضروري لتحقيق هذا الهدف. انها ليست المرة الاولى التي تشعرنا بها دولة قطر الشقيقة ان لبنان ليس وحده في زمن الأزمات، وهذا من شيم الأشقاء الذين لا يتوانون عن مساندة بعضهم البعض في كل الظروف".

ويجدر بالذكر ان الصندوق قدم العديد من المساعدات ولا سيما الطبية للشعب اللبناني الشقيق، حيث تعهد حضرة صاحب السمو الشيخ ، تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى"حفظه الله" ، بمبلغ وقدره (50) مليون دولار أمريكي لمساعدة ودعم بيروت والشعب اللبناني و ذلك عقب حادثة انفجار مرفأ بيروت ، و كان ذلك خلال مؤتمر باريس الدولي ، الذي عقد في العاصمة الفرنسية باريس بتاريخ 09 أغسطس 2020.
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2024