مواقع ذات صلة
الخط الساخن للخدمات الصحية للنازحين اللبنانيين 1787   
الخط الساخن لدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن لوزارة الصحّة العامة 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 13/08/2021
المؤلف: الوكالة الوطنية للإعلام
المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام
كومارجاه بحث مع الوزير حسن في تأمين الأدوية الأساسية وخطة التلقيح لعودة آمنة إلى المدرسة
 
كومارجاه بحث مع الوزير حسن في تأمين الأدوية الأساسية وخطة التلقيح لعودة آمنة إلى المدرسة: راغبون في الإستجابة للتحديات الصحية المتزايدة


عقد وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور حمد حسن إجتماعا مع مدير دائرة المشرق في البنك الدولي ساروج كومار جاه تناول مجالات وبرامج التعاون في المرحلة المقبلة.

وأوضح الوزير حسن في تصريح "أن الإجتماعات واللقاءات المثمرة مستمرة مع فريق البنك الدولي لا سيما المدير الإقليمي الأستاذ ساروج كومار جاه الذي يقف دائما إلى جانب المجتمع اللبناني في الأزمات الصحية التي يمر بها".

وتابع:" في ظل التحديات الجديدة التي تعرض صحة المواطن للخطر، تم البحث في مواضيع متعددة بدءا من كيفية مساعدة البنك الدولي لوزارة الصحة العامة لتأمين أدوية الأمراض السرطانية والمزمنة بشكل طارئ عبر المؤسسات أو الشركات الأم، إضافة إلى دعم البنك الدولي لشراء المزيد من اللقاحات تمهيدا للعودة الآمنة إلى المدارس، فضلا عن استكمال رفع جهوزية المستشفيات الحكومية لتتمكن من مواكبة التحديات الكثيرة التي لا توفر القطاع الخاص".

أضاف:"وزير الصحة العامة أن هناك تمنيا على البنك الدولي للمساهمة بتمويل أكبر للقطاع الصحي، من خلال دعم السياسات الشفافة والهادفة لوزارة الصحة والتي تشمل حماية المواطنين اللبنانيين وكل المقيمين على الأراضي اللبنانية، لأننا نرى أن عمر الأزمة وللأسف، قد يكون أكبر من توقعاتنا".

كومار جاه

بدوره، وصف كومار جاه الإجتماع ب"الجيد" وقال انه "تناول التحديات المتزايدة التي يواجهها القطاعا لصحي في لبنان بسبب الأزمة الإقتصادية والمالية المستمرة. وأعلن أن البنك الدولي راغب في الإستجابة لهذه التحديات بأي وسيلة ممكنة بهدف إنقاذ الحياة الثمينة للبنانيين بالتعاون مع وزير الصحة العامة وفريق عمله".

وأوضح "أن البحث تناول كيفية مساعدة البنك الدولي للوزارة في تأمين الأدوية الأساسية وخطة تلقيح التلامذة والأساتذة عشية الموسم الدراسي المقبل، خصوصا أن عددا كبيرًا من اللبنانيين خسروا عامهم الدراسي السابق".

أضاف: أن البحث شمل كذلك تعزيز النظام الصحي العام في لبنان من خلال المضي قدما في تجهيز المستشفيات الحكومية في مختلف المناطق اللبنانية"، مشيرا إلى أنه أبدى كذلك "اهتماما بدعم القطاع الإستشفائي الخاص الذي يلعب دورا مهما جدا في النظام الصحي في لبنان، وقد تناول الإجتماع السبل الكفيلة بتحقيق ذلك".

وختم مؤكدا "أن التعاون ممتاز مع الوزير حسن ونتطلع إلى الإستمرار في هذا التعاون".
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2024