مواقع ذات صلة
الخط الساخن للكورونا 1787   
الخط الساخن لدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن الخاص بلقاح كورونا 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 12/12/2021
المؤلف: الوكالة الوطنية للإعلام
المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام
الابيض تفقد مركز التلقيح في البلمند: بحاجة إلى مناعة مجتمعية لمواجهة الوباء
 
زار وزير الصحة العامة الدكتور فراس الابيض، مركز التلقيح في جامعة البلمند في إطار زيارته للمراكز الصحية في الشمال، متفقدا برنامج ماراتون فايزر، وكان في استقباله رئيس الجامعة الدكتور الياس وراق، رئيس المركز الدكتور يوسف باسيم والعاملين في المركز.
 
وجال  في أقسام المركز متفقدا سير عملية التلقيح، منوها بكثافة الأعداد التي تنتظر تلقي اللقاح، وشرح باسيم لوزير الصحة كيفية العمل في الأقسام، واطلع على كيفية حفظ اللقاح في الحرارة المناسبة وطريقة عمل كل قسم، مثنيا على جهود العاملين في المركز.
 
وقال الابيض: "نعلم عن وصول المتحور الجديد أوميكرون إلى لبنان، لذا نحن بحاجة إلى مناعة مجتمعية لمواجهة الوباء عبر أخذ اللقاء الذي أصبح أمرا أساسيا خاصة أننا نعرف وضع المستشفيات حاليا".
 
وعن موضوع الزيارة إلى مراكز اللقاح قال الابيض: "نشد على أيدي العاملين الذين يعملون دون توقف أثناء أيام الاسبوع وفي الاعطال ويقدمون خدمة ممتازة، وهذا ما شاهدناه اليوم في مركز التلقيح في جامعة البلمند الذي هو من أهم المراكز خاصة لناحية التنظيم في العمل، الأمر الذي ساهم في سير عملية التلقيح بطريقة ممتازة رغم كثافة الإقبال، وهذا الامر يساعد لأن الكل يعلم ان لا أمنية لوزارة الصحة للعمل وحدها وهي تحتاج إلى دعم القطاع الخاص كي نستمر في العمل، شاكرا للدكتور الوراق "هذا العمل الممتاز والمنظم".
 
الوراق

بدوره أشار الوراق الى أن "الدور الذي تلعبه الجامعات لا يجب أن يكون فقط إعطاء شهادات وتأمين فرص العمل إنما يجب أن تلعب دور عمل اجتماعي وإنساني الذي يكون له أثر أساسي في كل المجتمعات الموجودين فيها، وهذا ما نحاول أن نثبته جميعا من خلال التعاطي مع المجتمع الذي نعيش فيه، وانا أتأمل أن تقوم كل الجامعات يعمل جامعة البلمند كي نبني مجتمعا جيدا ووطنا جيدا."
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2022