مواقع ذات صلة
الخط الساخن للخدمات الصحية للنازحين اللبنانيين 1787   
الخط الساخن لدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن لوزارة الصحّة العامة 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 25/12/2021
المؤلف: وزارة الصحة العامة
المصدر: وزارة الصحة العامة
إجراءات تتعلق بجميع المسافرين القادمين إلى لبنان
 
 
تعميــم رقـــم 52/2
 
إلى جميع شركات الطيران وشركات الخدمات الأرضية العاملة في مطار رفيق الحريري الدولي - بيروت (حول الإجراءات المتعلّقة بالركاب القادمين إلى لبنان ابتداءً من 25/12/2021)

إستناداً إلى القرارات والتوصيات ذات الصلة،
يُطلب من جميع شركات الطيران وشركات الخدمات الأرضية العاملة في مطار رفيق الحريري الدولي - بيروت التقيّد بالتعليمات التالية:

 
  1. على جميع الركاب الراغبين بالقدوم إلى لبنان, باستثناء الأطفال دون 12 سنة وقوات اليونيفيل, أن يقوموا بالتسجيل على المنصة الإلكترونية MOPH PASS الخاصة بوزارة الصحة العامة عبر الرابط التالي: https://PASS.MOPH.GOV.LB والتأكد من صحة المعلومات قبل إرسالها، تمهيداً للحصول على تصريح مرور MOPH PASS (ملحق رقم 1)
 
  1. على جميع الركاب الراغبين بالقدوم إلى لبنان، باستثناء الأطفال دون 12 سنة، أن يكونوا قد أجروا فحص PCR في إحدى المختبرات المعتمدة من قبل السلطات المعنية في الدول القادمين منها وذلك خلال 48 ساعة كحدّ أقصى من تاريخ أخذ عينة الفحص لغاية ركوب الطائرة من نقطة الإنطلاق الأولى, وأن يقوموا بتحميل نتيجة الفحص على المنصة الخاصة بوزارة الصحة والمشار إليها في البند 1 أعلاه، حيث سوف يتم إنشاء رمز QR Code لكل راكب قادم إلى لبنان ويتم إرساله له عبر رسالة نصّية مع رابط لتنزيله، وعند الوصول إلى مطار رفيق الحريري الدولي – بيروت سوف يتم قراءة ال QR Code للتأكد من صحة معلومات الراكب قبل السماح له بالدخول. 
 
  1. على جميع الركاب القادمين إلى لبنان أن يخضعوا لفحص PCR فور وصولهم إلى مطار رفيق الحريري الدولي - بيروت، باستثناء الأطفال دون 12 سنة وقوات اليونيفيل.
 
  1. ابتداءً من 10 كانون الثاني 2022، تُعدّل آلية استيفاء فحص ال PCR في مطار رفيق الحريري الدولي –بيروت لتصبح كالتالي:  
على جميع الركاب القادمين إلى لبنان باستثناء الأطفال دون 12 سنة وقوات اليونيفيل أن يقوموا مسبقاً بدفع مبلغ 30 دولار أميركي بواسطة أحد الخيارين التاليين المتاحين على المنصة: 
 
  1. الدفع بواسطة بطاقة ائتمان حصراً عبر المنصة الإلكترونية أعلاه، ليتمكنوا من الحصول على تصريح  MOPH PASS  يخولهم أن يخضعوا لفحص PCR فور وصولهم إلى مطار رفيق الحريري الدولي – بيروت.
  1. الدفع بواسطة وثيقة إلكترونية Elecronic Miscellaneous Document (EMD) عبر الآلية التالية:
  • يقوم الركاب القادمين إلى لبنان بدفع مبلغ 30 دولار أميركي في أحد مكاتب السياحة والسفر المعتمدة من قبل الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) أو في أحد مكاتب المبيعات التابعة لشركة الطيران القادمين على متن رحلتها, ويستحصلون بالمقابل على EMD تخولهم أن يخضعوا لفحص PCR فور وصولهم إلى مطار رفيق الحريري الدولي – بيروت.
  • عند الوصول إلى المطار, يقوم الركاب بتسليم ال EMD  إلى مندوبي وزارة الصحة تمهيداً لخضوعهم لفحص الPCR.
  • تُرسل كل خمسة عشر يوماً إيصالات ال EMD إلى شركات الطيران المعنية حيث يتم تحصيل المبالغ المالية من الشركات نقداً بالدولار الأميركي أو عبر حوالة نقدية بال Fresh Dollar فقط.
 
  1. على جميع الركاب القادمين الذين خضعوا لفحص ال PCR عند الوصول إلى مطار رفيق الحريري الدولي – بيروت أن يلزموا الحجر المنزلي لحين ظهور نتيجة الفحص الذي أجري في المطار، حيث سوف يتم إبلاغهم بنتيجته خلال 24 ساعة عبر رسالة نصّية وكذلك نسخة إلكترونية بالنتيجة. 
  1. في حال كانت نتيجة فحص ال PCR إيجابية يتوجب على الراكب الإتصال فوراً على الخط الساخن للكورونا في وزارة الصحة العامة على الرقم 1787، وذلك في حال لم يتم التواصل معه من قبل فريق الوزارة. 
الاستثناءات:
 
  1. يُعفى الركاب الذين غادروا لبنان ويريدون العودة خلال فترة أسبوع، أي الذين غادروا خلال أحد أيام الأسبوع وعادوا في نفس اليوم خلال الأسبوع التالي، من إجراء فحص PCR في البلدان التي يرغبون بالعودة منها، ويخضعون لفحص PCR فور وصولهم إلى مطار رفيق الحريري الدولي، على أن يقوموا بتحميل الشهادات والوثائق الرسمية التي تثبت ذلك على المنصة الخاصة بوزارة الصحة، للحصول على تصريح مرور MOPH PASS (ملحق رقم 1).
 
  1. يسمح لطواقم الطائرات القادمة والذين يدخلون إلى لبنان لمدة لا تزيد عن 48 ساعة، بعدم إجراء فحص PCR عند وصولهم إلى المطار، وعليهم إلتزام الحجر في أماكن إقامتهم طيلة فترة وجودهم في لبنان.
 
تلغى جميع التعاميم السابقة ذات الصلة، ويُطلب من جميع الشركات التقيّد بمضمون هذا التعميم والبدء بتطبيقه على الركاب الذين يصلون إلى مطار رفيق الحريري الدولي ابتداء" من 25/12/2021.  
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2024