مواقع ذات صلة
الخط الساخن للخدمات الصحية للنازحين اللبنانيين 1787   
الخط الساخن لدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن لوزارة الصحّة العامة 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 21/06/2017
المؤلف: مكتب معالي الوزير
المصدر: وزارة الصحة العامة
حاصباني يصدر قرارا يقضي باستمرار مجلس إدارة مستشفى البوار لحين تشكيل مجلس إدارة جديد من قبل مجلس الوزراء

إلتزاما بـ"شورى الدولة" و"مجلس الخدمة المدنية" و"التفتيش المركزي" وحرصاً على تسيير المرفق العام وتأمين الخدمات الاستشفائية
حاصباني يصدر قرارا يقضي باستمرار مجلس إدارة مستشفى البوار لحين تشكيل مجلس إدارة جديد من قبل مجلس الوزراء

 
 
إلتزاماً بقرارات مجلس شورى الدولة وتوصيات مجلس الخدمة المدنية والتفتيش المركزي وحرصاً على تسيير المرفق العام وتأمين الخدمات الاستشفائية للمواطنين، أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني قرارا يقضي باستمرار مجلس إدارة مستشفى البوار بإدارة المستشفى لحين تشكيل مجلس إدارة جديد من قبل مجلس الوزراء. وفند حاصباني حيثيات قراره في مؤتمر صحافي عقده في مكتبه في وزارة الصحة عقب إجتماع عقده مع رؤساء بلديات البوار وعدد من بلدات الجوار.
 
 
نص المؤتمر الصحافي:
 
في 26 كانون الثاني 2017، إجتمعنا مع رؤوساء بلديات البوار والجوار وتقدموا بلائحة مطالب متعلقة بتشكيل مجلس إدارة مستشفى البوار تتمثل فيه كفاءات المنطقة وبالاهتمام به مالياً وإدارياً. وتلبيةً لهذه المطالب دعوتهم اليوم لأطلعهم على الخطوات المتخذة في هذا الإطار.

من هنا أشير إلى أن:
  • في 15/7/2016، عين وزير الصحة لجنة لإدارة مستشفى البوار الحكومي بسبب خلافات مع مجلس الإدارة.
  • صدر قرار إعدادي من مجلس شورى الدولة قضى بوقف تنفيذ قرار تشكيل اللجنة، لأنه لا يمكن حل مجلس إدارة مشكل بمرسوم وزاري بناء على قرار وزير.
  • على إثر صدور هذا القرار، إمتنع مصرف لبنان والجهات الضامنة عن التعامل مع اللجنة، مما أثّر سلباً على سير العمل في هذا المرفق الصحي.
  • طلب مجلس الخدمة المدنية تعيين مجلس إدارة جديد، واعتبر أن هذه اللجنة غير قانونية. واصدر توصية باستمرار مجلس الإدارة في إداء مهامه لحين تشكيل مجلس جديد من قبل مجلس الوزراء وكذلك فعل التفتيش المركزي.
  • اقترحنا مشروع مرسوم بتعيين مجلس إدارة جديد لمستشفى البوار ورفعناه إلى مجلس الوزراء منذ أكثر من شهر ونيف، ولم يدرج بعد على جدول الأعمال.
 
لذلك،
 
حرصاً منا على تسيير المرفق العام وتأمين إستمرارية الخدمات الاستشفائية للمواطنين، قررت الإلتزام بقرارات مجلس شورى الدولة وتوصيات مجلس الخدمة المدنية والتفتيش المركزي والتي تقضي باستمرار مجلس الإدارة بإدارة هذا المستشفى لحين تشكيل مجلس إدارة جديد من قبل مجلس الوزراء. وأتمنى أن يحصل ذلك في أقرب فرصة ممكنة لإعادة إستنهاض هذا المستشفى الذي يخدم أهل كسروان وجبيل في شكل أساسي. وقد اقدمت على هذه الخطوة بعد التشاور أيضاً مع رؤوساء البلديات والفعاليات المحلية.
 
هذا القرار لا يعفي أحداً من الملاحقة والمحاسبة في حال تبيّن وجود إرتكابات أو مخالفات مالية أو قانونية.
 
 
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2024