مواقع ذات صلة
الخط الساخن للخدمات الصحية للنازحين اللبنانيين 1787   
الخط الساخن لدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن لوزارة الصحّة العامة 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 06/05/2020
المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام
وزير الصحة تسلم من هواوي نظامين تقنيين للاتصال المرئي والذكاء الإصطناعي

وزير الصحة تسلم من هواوي نظامين تقنيين للاتصال المرئي والذكاء الإصطناعي: للاستفادة من التكنولوجيا في حماية المجتمع وخدمته​
 تسلم وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن نظامين تقنيين من شركة "هواوي"، الأول يساعد على الإتصال المرئي بين وزارة الصحة العامة ومستشفيات في لبنان وفي خارجه، والثاني عبارة عن توفير خدمة الذكاء الإصطناعي للمساعدة على تشخيص دقيق لـCOVID-19 (Artificial Intelligence Assisted CT-Scan، علما أنه يمكن استخدام هذا النظام بعد انقضاء الجائحة للمساعدة على تشخيص أمراض خطرة أخرى مثل سرطان الرئة.

واطلع حسن على تفاصيل النظامين خلال ترؤسه اجتماعا عن بعد، حضره المدير الإقليمي لشركة "هواوي تكنولوجيز" بول فانغ، المدير العام لشركة "آي-پي إنجينيرينغ" اللبناني إحدى شركاء "هواوي" في لبنان الدكتور روجيه ابو جودة، ومدير العلاقات العامة والشؤون الحكومية لشركة "هواوي تكنولوجيز" محمد شرارة. وشارك في الاجتماع عبر الفيديو، مدير عام المستشفى الثاني لجامعة أنهوي الطبية في الصين الدكتور زاو هوي وفريقه الطبي ورئيس مجلس الإدارة المدير العام لمستشفى رفيق الحريري الحكومي الجامعي الدكتور فراس الأبيض.

حسن
ولفت وزير الصحة إلى أن "النظام التقني الذي تقدمه شركة هواوي الصينية يستخدم تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي للمساعدة على التشخيص المبكر والذكي لوباء كورونا، خصوصا أن هذه التكنولوجيا المبنية على التجربة الصينية في محاربة كورونا تقدم تشخيصا لـCOVID-19 أكثر دقة بخمسين مرة من العين المجردة".

وأوضح أن "هذا المشروع ليس الأول من نوعه الذي تقدمه الصين الى لبنان الذي يعول على هذا التعاون البناء مع الصين والكثير من الدول والمنظمات الأممية، بهدف المضي قدما في استخدام التكنولوجيا المتقدمة والمتطورة لتأمين حماية المجتمع اللبناني وخدمته".

فانغ
بدوره، أوضح فانغ أن "تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أثبتت خلال أزمة كورونا أنها قادرة على التخفيف من حدة انتشار الوباء والمساعدة على توفير المعلومات الكافية لتمكين السلطات من اتخاذ القرارات بشكل سريع ومناسب".

ولفت الى أن "شركة هواوي وجدت نفسها معنية بالمساعدة منذ اليوم الأول لانتشار كورونا بهدف تقديم الحلول التكنولوجية الفعالة في هذا المجال، إيمانا بمسؤولياتها الاجتماعية وقناعاتها ومبادئها. وقد قررت الوقوف إلى جانب وزارة الصحة ومستشفى رفيق الحريري الجامعي لتقديم حلول الاتصالات الذكية Artificial Intelligence Assisted CT-Scan".

وهنأ "وزارة الصحة والحكومة والشعب اللبناني على الكفاءة العالية في التعامل مع أزمة كورونا"، معتبرا أن "تجربة لبنان، هي من التجارب الأكثر نجاحا في العالم".

الهبة
وأشار بيان لوزارة الصحة، الى أن "الحلول التي تم وضعها بين أيدي فريق عمل الوزارة تتمثل في أدوات تقنية قامت هواوي بابتكارها، وهي تسهم بواسطة الذكاء الاصطناعي وتقنيات الاتصال المرئية وأنظمة تبادل المعلومات والخبرات في ما بين الوزارة والمستشفيات اللبنانية وإمكانية التعاون مع المستشفيات الصينية، بتعزيز سبل مواجهة الوباء والحد من انتشاره. ويتمتع هذا النظام بعناصر بالغة الأهمية يمكن تطويرها وخصوصا أنه يتمتع بعامل الاستدامة، ويمكن استخدامه في ظروف مختلفة في المستقبل".
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2024