مواقع ذات صلة
الخط الساخن للخدمات الصحية للنازحين اللبنانيين 1787   
الخط الساخن لدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن لوزارة الصحّة العامة 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 25/02/2023
المؤلف: الوكالة الوطنية للإعلام
المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام
الأبيض يواصل لقاءاته في فرنسا ويبحث في الخارجية في تنسيق جهود الدعم لتنفيذ اولويات الاستراتيجية الوطنية للصحة
 
يواصل وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال، الدكتور فراس الابيض، جولته الفرنسية، حيث التقى، في اليوم الثالث من الزيارة، رئيس الصليب الاحمر الفرنسي فيليب دا كوستا، وبحثا المشاكل التي يعانيها القطاع التمريضي في لبنان وتحدياته اليومية. وتطرقا إلى سبل معالجتها عبر دعم الصليب الاحمر الفرنسي، للكوادر التمريضية في لبنان، بالشراكة مع وزارة الصحة اللبنانية والصليب الاحمر اللبناني، وتحسين ظروف عملها والحد من هجرتها خارج لبنان. وتم الاتفاق على وضع إطار تنظيمي لهذا التعاون وتفعيله في القريب العاجل.
 
الخارجية الفرنسية 
 
ثم، زار وزير الصحة، وزارة الخارجية الفرنسية، حيث التقى مديرة دائرة الشرق الاوسط بالخارجية الفرنسية السفيرة آن جوجوين. استهل الابيض اللقاء وقال: "نقدر كثيرا وقوف فرنسا الصديقة، الى جانب لبنان، خلال الازمة غير المسبوقة التي نمر بها، ودعمها للقطاع الصحي فيه عبر مشاريع عديدة". 
 
وتطرق النقاش الى كيفية مواءمة وتنسيق الدعم الذي تقدمه فرنسا والجهود المبذولة من الاطراف المعنية كافة، كي تصب جميعها في خانة معالجة الأولويات الصحية التي حددتها الاستراتيجية الوطنية للصحة. 
 
المعهد الوطني للسرطان في فرنسا
 
كما، التقى وزير الصحة مدير المعهد الوطني للسرطان في فرنسا البروفسور نوربرت إفراه، وتركز البحث حول الخطة الوطنية لمكافحة السرطان التي تعمل وزارة الصحة اللبنانية على تطويرها، وأهميتها بالنسبة للبنان في هذه المرحلة خصوصا مع شح الموارد المادية والبشرية في القطاع الصحي. كما بحث المجتمعون سبل التعاون عبر تبادل الخبرات العلمية والطبية، وتقديم الدعم التقني اللازم لتطوير خطة وطنية تؤمن رعاية صحية أفضل لمرضى السرطان في لبنان.
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2024