مواقع ذات صلة
الخط الساخن للخدمات الصحية للنازحين اللبنانيين 1787   
الخط الساخن لدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن لوزارة الصحّة العامة 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 13/08/2020
المؤلف: الوكالة الوطنية للإعلام
المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام
وزير الصحة تفقد مستشفى مار يوسف الدورة
 
وزير الصحة من مستشفى مار يوسف الدورة: ازمة كورونا مستمرة وعلينا تجهيز أنفسنا لمرحلة ازدياد الإصابات بعد الإنفجار

 
تفقد وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور حمد حسن مستشفى مار يوسف في الدورة، حيث كان في استقباله مسؤولو المستشفى.

ونوه حسن بـ"الجهود الجبارة والإستثنائية التي بذلها المستشفى الذي فتح أبوابه لاستقبال المرضى والمصابين إثر حصول الإنفجار، بعدما لم تعد مستشفيات العاصمة التي أصابها التفجير قاردة على تلبية المصابين". وقال: "إن اللبناني هو أخ اللبناني، واللبنانيون لبعضهم البعض وهذا هو الأمر الإيجابي في المصاب الذي حل بنا".

وتوقع وزير الصحة "تزايد الإصابات بفيروس كورونا وتسجيل ارتفاع جديد نتيجة الزحمة التي حصلت في المستشفيات إثر الإنفجار وعدم الإلتزام حينها بالوقاية والكمامات". وقال: "إن أزمة كورونا لا تزال مستمرة، وعلى المستشفيات أن توازن بين المرضى الموجودين لديها وبين الأخذ في الاعتبار زيادة الإصابات بالفيروس والحاجة المتزايدة للأسرة".

وطلب حسن تجهيز المستشفيات لاستيعاب المرحلة التالية المتوقعة من ارتفاع الإصابات بعد الإنفجار. وقال: "إننا نعلم مقدار معاناة المستشفيات، ولكن تم الاتفاق مع البنك الدولي على دفع فواتير المصابين بكورونا مباشرة في نهاية كل شهر، وهذا الأمر يشجع المستشفيات على استقبال مرضى كورونا".
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2024