مواقع ذات صلة
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 28/01/2015
المؤلف: مكتب معالي الوزير
المصدر: وزارة الصحة العامة
وزارة الصحة تتابع قضية الطفلة امل سكاف
 
أعلن وزير الصحة العامة وائل ابو فاعور ان وزارة الصحة تتابع قضية الطفلة امل علي سكاف، التي توفيت في مستشفى "أوتيل ديو"، وكانت قد تلقت العلاج في مستشفى كليمنصو، نتيجة لخطأ طبي كما كشف والدها في برنامج "للنشر" على شاشة "الجديد".

 واشار ابو فاعور الى ان والد الطفلة أمل قدم إفادته في وزارة الصحة لمدير العناية الطبية الدكتور جوزيف الحلو، مؤكدا انه سيتم تشكيل لجنة طبية من اختصاصيين لمعرفة ملابسات الحادثة، على ان يكون التحقيق على مسارين، لمعرفة ما إذا حصل اي اساءة او اهمال من قبل المستشفى في التعاطي مع الطفلة واهلها وللوقوف على ما حصل من الناحية الطبية. 

وكشف عن وجود شكاوى متمادية الا ان الوزارة تحقق فيها وتشكل لجان طبية للتحقيق فيها، داعيا الى ضرورة إجراء تعديلات وتغيير آلية العمل فوزارة الصحة لا يحق لها معاقبة اي طبيب من دون العودة الى نقابة الاطباء، في حين ان كل الملفات التي يتم تحويلها الى النقابة بارتكابات طبية موصوفة لم تحمّل بعد أي طبيب مسؤولية هذه الارتكابات والأخطاء.  

 واضاف "نقابة الاطباء لا تتصرف على اعتبار انها مسؤولة عن صحة المواطن انما فقط انها مسؤولة عن الطبيب على قاعدة انصر الطبيب ظالما كان ام مظلوما"، مؤكدا ان "المعركة طويلة مع نقابة الاطباء في هذه القضية وسواها"، مستطردا "هناك أطباء نزيهين ومحترمين ويخافون الله ولكن هناك أطباء ليسوا كذلك".

 على صعيد آخر، أكد ابو فاعور ان وزارة الصحة ملتزمة بطبابة الجرحى الذين يسقطون جراء التفجيرات التي تستهدف البلد حتى الشفاء النهائي، داعيا هؤلاء الى مراجعة الوزارة اذا حصل غير ذلك.
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2017