مواقع ذات صلة
الخط الساخن للخدمات الصحية للنازحين اللبنانيين 1787   
الخط الساخن لدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن لوزارة الصحّة العامة 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 19/05/2017
المؤلف: مكتب معالي الوزير
المصدر: وزارة الصحة العامة
وفد كندي من "المؤسسة الدولية للإعتماد" يجول على مراكز الرعاية الصحية الأولية في لبنان
 
وفد كندي من  "المؤسسة الدولية للإعتماد"يجول على مراكز الرعاية الصحية الأولية في لبنان

في إطار تعزيز الرعاية الصحية الأولية و تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين  واستكمالاً لبرنامج الإعتماد الذي بدأت وزارة الصحة العامة بتنفيذه منذ العام 2008 بالتعاون مع هيئة الإعتماد الكندية،  يزور وفد كندي من  المؤسسة الدولية للإعتماد لبنان ليطلع ميدانياً على عمل مراكز الرعاية الصحية الأولية بعد التقييم الذاتي الذي قاموا به و التدريب المكثّف الذي اعدّته  الوزارة والمؤسسة الكندية لتلك المراكز، خصوصا ان الأولويات المولجة من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني تصب في خانة تعزيز الرعاية الصحية الأولية لخدمة افضل للمواطن .

ستطال زيارات البعثة الكندية خلال شهر ايار كافة المناطق اللبنانية وصولاً الى حلبا  شمالاً و مشغرة  بقاعاً وبنت جبيل جنوباً إضافة الى مواقع عدة في بيروت وجبل لبنان. كما سيقوم "المساحون" اللبنانيون الذين تم تدريبهم سابقاً من قبل المؤسسة الدولية الكندية للإعتماد  بمرافقة افراد البعثة الكندية للمشاركة بتقييم المراكز الصحية . .

وعليه، سوف يبلغ عدد المراكز التي تمت زيارتها في اطار متابعة برامج الإعتماد 92 مركزاً صحياً مما خوّل هذه المراكز تحسين ادائها وسمح لها بتقديم الخدمة الصحية بجودة عالية لما يقارب ثلث الشعب اللبناني  خلال عام 2016.
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2024