مواقع ذات صلة
الخط الساخن للخدمات الصحية للنازحين اللبنانيين 1787   
الخط الساخن لدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن لوزارة الصحّة العامة 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 12/03/2016
المؤلف: مكتب معالي الوزير
المصدر: وزارة الصحة العامة
وفد من وزارة الصحة شارك في الدورة 45 لمجلس وزراء الصحة العرب في القاهرة
بتكليف من وزير الصحة العامة وائل ابو فاعور وموافقة مجلس الوزراء شارك وفد من الوزارة بأعمال الدورة العادية الـ ٤٥ لمجلس وزراء الصحة العرب الذي عقد في القاهرة بمقر جامعة الدول العربية، حيث اثار الوفد ما يتحمله لبنان في ظل ازمة النزوح التي يشهدها وحفاظه رغم ذلك على مؤشرات صحية متقدمة خاصة فيما يتعلق بتلقيح الاطفال والحفاظ على لبنان خال من شلل الاطفال.

كما أثار الوفد ضمن مناقشات المكتب التنفيذي لوزراء الصحة العرب، ما يتكبده لبنان من أعباء استشفاء مرضى غسيل الكلى والسرطان للسوريين حيث ان المفوضية العليا للنازحين لا تتحمل هذه الحالات ويبقى على لبنان العبء الاكبر في ظل شبه غياب للدعم الدولي الكافي لذلك.

هذا وكان عرض مفصل عن واقع الرعاية الصحية الاولية ومشروع التغطية الصحية الشاملة من المنتدى العربي لاتحاد المستشفيات العربية الذي ينعقد تزامناً مع مجلس وزراء الصحة العرب، حيث ان للبنان تجربته الرائدة في هذا الاطار ضمن الدول العربية . وحازت دائرة الرعاية الصحية الاولية، ضمن المؤتمر، من اتحاد المستشفيات العربية على جائزة افضل مؤسسة تعنى بالمريض في العالم العربي وتسلمت الدرع نيابة عن وزير الصحة رئيسة الدائرة الدكتورة رندة حمادة.
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2024