مواقع ذات صلة
الخط الساخن للخدمات الصحية للنازحين اللبنانيين 1787   
الخط الساخن لدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن لوزارة الصحّة العامة 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 05/12/2023
المؤلف: الوكالة الوطنية للإعلام
المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام
الأبيض تسلم هبة أدوية من البرازيل
 
الأبيض تسلم هبة أدوية من البرازيل: مستمرون في تأمين احتياجات اللبنانيين وتعرفة الإستشفاء ستعدل بداية العام الجديد

تسلم وزير الصحة العامة الدكتور فراس الأبيض من السفير البرازيلي في لبنان تارسيزيو كوستا هبة من أدوية الأمراض المزمنة والمستعصية مقدمة من الدولة البرازيلية والجمعية الطبية اللبنانية البرازيلية وذلك في مستودع الأدوية المركزي في الكرنتينا بحضور رئيسة المستودع مهى نعوس.

ولفت الوزير الأبيض إلى أن الهبة البرازيلية ليست الأولى من نوعها بل سبقتها مبادرات وستليها أخرى في المستقبل القريب، منوهًا بأنها تأتي في توقيت مهم في ظل الأزمة المالية الراهنة لمساعدة المرضى ولا سيما الذين يعانون من التصلب اللويحي أو خضعوا لعمليات زرع كلى.

وتوجه وزير الصحة العامة بالشكر لدولة البرازيل حكومة ومجلسًا نيابيًا وشعبًا وللجمعية الطبية اللبنانية البرازيلية منوهًا بالجالية اللبنانية الكبيرة الموجودة في البرازيل والتي لا تألو جهدًا للبحث عن سبل دعم القطاع الصحي في لبنان، كما أثنى الوزير الأبيض بشكل خاص على الجهود الكريمة التي بذلتها في هذا السياق سفيرة لبنان في البرازيل كارلا جزار.

وختم وزيرالصحة العامة مؤكدًا أن الوزارة مستمرة في بذل كل جهودها لتأمين احتياجات اللبنانيين من الأدوية وكشف عن التحضير لتغيير تعرفات الإستشفاء في بداية العام الجديد ما سيجعله أقل كلفة على المرضى.

بدوره أكد كوستا أن هبة الأدوية تعكس التزام البرازيل بالصداقة المتينة والقديمة مع لبنان مؤكدًا العمل على تقديم المزيد من الهبات في المستقبل القريب.
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2024