مواقع ذات صلة
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 17/12/2015
المؤلف: مكتب معالي الوزير
المصدر: وزارة الصحة العامة
بيان صحفي حول انفلونزا H1N1
في إطار مكافحة الانفلونزا، لا سيما انفلونزا H1N1 التي أضحت جزءا من الانفلونزا الموسمية، ومن اجل الوقاية من هذا المرض والحد من طرق انتقاله تشدد وزارة الصحة العامة على عدم نشر الذعر والهلع بين المواطنين فيما يتعلق بهذا المرض وتؤكد على المؤسسات الصحية كافة بضرورة التقيد بما يلي:

اولا: تلقيح جميع العاملين الصحيين من اطباء وممرضين وعاملين في المختبرات وغيرهم، ضد مرض الانفلونزا الموسمية لان هؤلاء العاملين الصحيين اكثر تعرضا للإصابة بالمرض وبالتالي اكثر عرضة لنقل العدوى.

ثانيا: ضرورة تقيد الاطباء والعاملين الصحيين بأساليب مكافحة العدوى خاصة داخل العيادات والمؤسسات الصحية من مستشفيات ومستوصفات ومختبرات ومراكز صحية.

ثالثا: نشر الوعي بين المرضى حول اساليب وطرق الوقاية من مرض الانفلونزا لا سيما المداومة على غسل الايدي بالماء والصابون او المواد المطهرة الاخرى خصوصا بعد السعال او العطس او المصافحة، واستخدام المنديل لتغطية الفم والانف عند السعال او العطس ثم التخلص منه في سلة المهملات، والسعال او العطس على اعلى الذراع وليس على اليدين اذا لم يتوفر المنديل.

رابعا: نشر الوعي حول ضرورة تلقيح الاشخاص الاكثر عرضة لمضاعفات المرض بلقاح الانفلونزا لا سيما الاطفال، النساء الحوامل، المسنين فوق الخمسين عاما، والمرضى الذين يعانون امراضا مزمنة.

كما وتنبه وزارة الصحة الاطباء لعدم ضرورة إجراء فحص ال pcr الا للمرضى الذين يدخلون الى المستشفى.
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2017