مواقع ذات صلة
الخط الساخن للخدمات الصحية للنازحين اللبنانيين 1787   
الخط الساخن لدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن لوزارة الصحّة العامة 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 28/12/2023
المؤلف: مكتب معالي الوزير
المصدر: وزارة الصحّة العامة
الأبيض إفتتح مستشفى STMC في الحدث: بشارة خير ودليل على صمود القطاع الصحي
 
قام وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور فراس الأبيض برعاية حفل افتتاح مستشفى (STMC) مستشفى السانت تريز سابقا  في الحدت بادارة  الدكتور فادي هاشم بعدما تجهيزه بمئة وتسعين سريرًا وبأحدث المعدات الطبية على أن يفتتح فيه العام المقبل قسم لعمليات القلب المفتوح والروبوت الجراحي.

حضر الحفل وزيرة الدولة لشؤون الإدارية نجلاء رياشي ورئيس لجنة الصحة النيابية بلال عبد الله والنائب الآن عون والوزير السابق سليم جريصاتي وعدد من نقباء القطاع الصحي والإستشفائي وممثلين عن الأجهزة الأمنية ورئيس بلدية الحدت جورج عون وعدد من اطباء المستشفى وممرضيها وموظفيها.  

الأبيض

وقد أبدى الوزير الأبيض سعادته لرعاية هذا الحدث قائلا: "لطالما تكرر الحديث في السنوات الأخيرة عن أن القطاع الإستشفائي يواجه خطر الإنهيار وأن مستشفيات قد تقفل. إلا أن ما يحصل هو العكس حيث تعاود مستشفيات الإفتتاح على غرار مستشفى سانت تيريز اليوم، وقريبًا سيفتتح مستشفى سان لويس، إضافة إلى فتح مستشفيات أخرى بمساعدة المستشفيات الجامعية، بالتوازي مع إعادة ترميم وتوسيع أقسام في مستشفيات أخرى". وتابع الوزير الأبيض أن الأرقام تظهر كذلك عودة أطباء إلى لبنان ما يشكل بشارة خير بالنسبة إلى الوضع الصحي في لبنان.

ولفت وزير الصحة العامة إلى أن التحدي الأكبر الذي لا يزال مطروحًا يتمثل في عدم قدرة كثيرين على الإستشفاء، مشيرًا في هذا السياق إلى جهد كبير يتم بذله حاليًا بين الحكومة والمجلس النيابي لتأمين موازنة جيدة لوزارة الصحة العامة بحيث يصار إلى زيادة التغطية الصحية للمواطنين. وفي المجال نفسه ذكّر الوزير الأبيض بقراريه الأخيرين المتعلقين بزيادة تعرفة جلسات غسيل الكلى والدم إضافة إلى مشاريع يتم العمل عليها في المستشفيات الحكومية لتوسعة أقسام وإنشاء أقسام جديدة على غرار إنشاء قسمي العلاج الكيميائي وغسيل الكلى في مستشفى بعبدا الحكومي. وقال الوزير الدكتور الأبيض: "من حق المواطن أن تقف الدولة إلى جانبه".

وختم منوهًا بالإرادة الصلبة التي يتحلى بها اللبنانيون بحيث يجدون الحلول لإنعاش المؤسسات ما يشكل الضمانة بأن بلدنا لن يموت.

حفل الإفتتاح

وكان حفل الإفتتاح قد بدأ بعرض فيلم تعريفي عن المستشفى وواقعها الجديد الحديث وخطة تطويرها، فكلمة رئيس مجلس إدارة المستشفى الدكتور فادي هاشم الذي رحب بالحضور متمنيا أن ان تخدم مستشفى (STMC) المرضى إلى أقصى الحدود لتكون دعما للقطاع الطبي في لبنان وان تترك بصمة في هذا البلد الذي يعاني من أوضاع أمنية واقتصادية وطبية صعبة  وقال:"بإيماننا بإرادة الحياة والنجاح نستطيع تحقيق ما نريد!"
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2024