مواقع ذات صلة
الخط الساخن للخدمات الصحية للنازحين اللبنانيين 1787   
الخط الساخن لدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن لوزارة الصحّة العامة 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 10/09/2015
المؤلف: مكتب معالي الوزير
المصدر: وزارة الصحة العامة
بيان صحفي حول مواكبة وزارة الصحة لتداعيات العاصفة الرملية
 
إستكمالاً للجهود التي تقوم بها وزارة الصحة العامة لمواكبة المواطنين خلال العاصفة الرملية التي يشهدها لبنان، قامت الوزارة خلال اليومين الماضيين بإستنفار كامل لجهاز الرعاية الصحية الأولية مركزياً ومناطقياً حيث تمَّ تزويد كافة المحافظات بأدوية الحساسية والكمامات الخاصة لهذه الظروف التي ساهمت منظمة اليونيسف بتأمينها.

هذا وقد تمت معاينة ما يزيد عن 2660 حالة في المراكز الصحية وتمَّ تحويل حوالي 120 منهم إلى المستشفيات الحكومية، في حين لم يتم تسجيل وفيات جديدة اليوم باستثناء الوفيات الثلاث التي سبق وتم الاعلان عنها، واما السيدة آ.ع التي أشيع انها توفيت نتيجة العاصفة الرملية تبين للوزارة انها توفيت في مستشفى الخير في عكار جراء عارض صحي في القلب.

كذلك قامت وزارة الصحة العامة بالتعاون مع جمعية Beyond بإرسال فرق طبية من خلال عيادات جوالة إلى أماكن تواجد النازحين وتمَّ معاينة حوالي 477 نازح وتوزيع الأدوية اللازمة لهم وتزويدهم بكمامات وتحويل عدد قليل منهم إلى المستشفيات حيث أخذت الوزارة على عاتقها تغطية نفقات الإستشفاء.

أخيراً تكرر الوزارة أهمية إتباع الإجراءات الوقائية التي سبق وعممتها على المواطنين الكرام لحين إنحصار العاصفة الرملية وذلك حفاظاً على سلامتهم، علماً أن أجهزة الرعاية الصحية الأولية والإستشفاء مستنفرين لهذه الغاية.
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2024