مواقع ذات صلة
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.

نبذة عن البرنامج

أُطلِق البرنامج الوطني للصحة النفسية في وزارة الصحة العامة في أيار ٢٠١٤ بدعم من  منظمة الصحة العالمية، واليونيسيف والهيئة الطبية الدولية بهدف إصلاح الرعاية الصحية النفسية في لبنان وتوفير خدمات مجتمعية  تتخطى العلاج الطبي،  وذلك بما يتوافق مع حقوق الإنسان وأحدث الأدلة العلمية من أجل أفضل التدخلات.
 
رؤية البرنامج الوطني للصحة النفسية: سينعم كل سكان لبنان بفرصة التمتع بأفضل صحة نفسية ورفاهية ممكنين .
  
عملاً بهذه الرؤية، أَطلَق البرنامج الوطني للصحة النفسية في أيار / مايو 2015، بعد عملية شملت جميع أصحاب الشأن الرئيسيين في البلد، استراتيجية تعنى بوقاية، تعزيز وعلاج الصحة النفسية واستخدام المواد المسببة للإدمان في لبنان لفترة 2015-2020.
 
الرسالة: تهدف هذه الاستراتيجية إلى تطوير نظام مستدام للصحة النفسية يضمن توفير وإمكانية الوصول الشامل إلى الخدمات العلاجية والوقائية العالية الجودة في مجال الصحة النفسية، من خلال نهج عالي المردود، مبني على الأدلة العلمية ومتعدد الإختصاصات، مع التشديد على إشراك المجتمع، إستمرارية الرعاية، حقوق الإنسان والثقافة المحلية
يجري تنفيذ هذه الاستراتيجية بنجاح منذ إطلاقها.
 
كما نسق البرنامج الوطني للصحة النفسية تطوير "الاستراتيجية المشتركة بين الوزارات لمكافحة المخدرات والإدمان  في لبنان 2016-2021 " التي أطلقتها بالإشتراك وزارات الصحة العامة, الشؤون الإجتماعية, الداخلية والبلديات, العدل والتربية والتعليم العالي في كانون الأول / ديسمبر 2016. وقد بُدأ بتنفيذ هذه الاستراتيجية.
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2017