مواقع رسمية
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 3/08/2015
المؤلف: مكتب معالي الوزير
المصدر: وزارة الصحة العامة
وزارة الصحة تذكّر المواطنين والاطباء والصيادلة بموعد البدء بتطبيق الوصفة الطبية الموحدة في العاشر من آب الجاري

تذكّر وزارة الصحة العامة المواطنين والاطباء والصيادلة بموعد البدء بتطبيق الوصفة الطبية الموحدة في العاشر من آب الجاري، وبدءا من هذا التاريخ لن يتم قبول أي وصفة أخرى غير الوصفة الطبية الموحّدة في الصيدليات وبالتالي لا يمكن أن تدفع المؤسسات الضامنة بدل أي وصفة طبية أخرى، كما لا يمكن الاعتراف بها من وزارة الصحة والجهات الضامنة والمؤسسات التي تعنى بالدواء وتغطيته للمواطنين أو الموظفين لديها.

وتدعو وزارة الصحة المواطنين الى طلب الوصفة الطبية الموحدة من الأطباء في كافة المناطق اللبنانية ابتداء من العاشر من آب، والتبليغ عن أي مخالفات قد تواجههم.

ويهم الوزارة تذكير المواطنين بأن الوصفة الطبية الموحدة ستكون مؤلفة من ثلاث نسخ، النسخة الأولى تبقى عند الطبيب والثانية مع المريض والثالثة مع الصيدلي، مع الاشارة الى وجود مربع صغير على الوصفة الطبية يضع فيه الطبيب إشارة تسمح باستبدال الدواء بآخر جينيريك أو لا تسمح باستبداله.

وكان أجرى وزير الصحة العامة وائل ابو فاعور اتصالاً بنقيب الاطباء الدكتور انطوان بستاني أبلغه فيه انه تم توزيع الوصفات الطبية على الاطباء في المناطق، وبالتالي فإن العاشر من آب هو موعد نهائي.
 
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2017