مواقع ذات صلة
الخط الساخن للخدمات الصحية للنازحين اللبنانيين 1787   
الخط الساخن لدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن لوزارة الصحّة العامة 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 18/10/2023
المؤلف: الوكالة الوطنية للاعلام
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام
ميقاتي شارك في اجتماع وزارة الصحة لبحث خطة رفع جهوزية القطاع الصحي
 
ميقاتي شارك في اجتماع وزارة الصحة لبحث خطة رفع جهوزية القطاع الصحي بحضور بوشكيان وياسين
والابيض دعا المجتمع الدولي للقيام بواجبه لناحية احترام قدسية المؤسسات الصحية والعاملين فيها
 
شارك رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في جانب من الاجتماع الذي دعا إليه وزير الصحة العامة الدكتور فراس الأبيض في الوزارة للبحث في خطة وزارة الصحة العامة لرفع جهوزية القطاع الصحي في حال حدوث أي طارئ، وذلك بحضور وزيري الصناعة جورج بوشيكيان والبيئة ناصر ياسين ونقيب اصحاب المستشفيات الخاصة سليمان هارون وعدد من المسؤولين المعنيين في الوزارة.

وأكد الرئيس ميقاتي خلال الإجتماع "أن الحكومة، ولو كانت إمكاناتها ضئيلة، ستدعم خطة الوزارة إلتزامًا بواجباتها الكاملة تجاه مواطنيها".

خلال الاجتماع شرح الوزير الأبيض أبرز ما تركز عليه خطة الوزارة كالاتي:
 
  • رفع الجهوزية والاستعداد لتقديم خدمات الطوارئ في حال تزايدت الاعتداءات وارتفع عدد الجرحى والمصابين ورصد اعتمادات تكفل تغطية العلاج والاستشفاء. 
  • رفع الجهوزبة والاستعداد في حال ارتفع عدد النازحين هربا من تفاقم الاعتداءات بحيث تتأمن استمرارية الخدمات الصحية في مختلف المناطق،مهما تزايد عدد المحتاجين اليها،وذلك بالتنسيق مع مختلف شركاء القطاع الصحي.
أعقب الإجتماع جولة على مركز عمليات طوارئ الصحة العامة الذي أنشأته الوزارة، حيث شرح الوزير الأبيض للرئيس ميقاتي والوفد الوزاري والحاضرين من ممثلي النقابات الصحية آلية العمل في الغرفة، بحيث تكون صلة الوصل بين الوزارة ومختلف المؤسسات الصحية لسلامة التنسيق والتلبية الفورية للحاجات.

وزير الصحة

وكان الوزير الأبيض قد شدد في وقفة القطاع الصحي المنددة بمجزرة المستشفى المعمداني على "ضرورة قيام المجتمع الدولي بواجباته لناحية احترام القانون الدولي وحرمة وقدسية المؤسسات الصحية وحماية العاملين الصحيين"، مضيفًا "أن شتى الأزمات التي يواجهها مجتمعنا تثبت أن القطاع الصحي هو الذي يكون دائمًا في الصف الأول إلتزامًا برسالته الإنسانية ومن الواجب تحييده لا جعله هدفًا!".
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2024