مواقع ذات صلة
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
التاريخ: ٢٠١٧/٨/٢٩
المؤلف: الوكالة الوطنية للإعلام
المصدر: وزارة الصحة العامة
حاصباني أعلن نتائج اجتماعات لجنة تنسيق الخدمات في المحافظات: بدء جلسات مجلس الوزراء في المحافظات في 28 أيلول
 
وطنية - عقد نائب رئيس مجلس الوزراء غسان حاصباني مؤتمرا صحافيا في السراي الحكومي، عرض فيه نتائج اجتماعات اللجنة الفنية التي شكلها رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري لتنسيق الخدمات الضرورية في المحافظات. وأعلن في حضور ممثلي رئاسة مجلس الوزراء فادي فواز المستشار للشؤون الإنمائية والمهندس محمد عيتاني مقرر اللجنة عن إطلاق المرحلة الثالثة والخطوات التحضيرية لعقد جلسات مجلس الوزراء في المحافظات.

وأوضح حاصباني أن اجتماعات اللجنة الفنية حصلت على مرحلتين، إذ شارك في المرحلة الأولى ممثلون للوزارات والمناطق على مستوى بلديات ومخاتير وقائمقامين ومحافظين، حيث تمثلت أكثر من 1100 بلدية وحضر 24 قائمقاما. أما في المرحلة الثانية فاقتصرت الاجتماعات على المحافظين والقائمقامين مع ممثلي الوزارات ومجلس الإنماء والإعمار لترتيب الطلبات ومطابقتها مع خطط الوزارات.

أضاف أنه مع انتهاء هذه المرحلة ستقسم المشاريع إلى 3 مجموعات:
المجموعة 1: المحلية والتي تقع ضمن نطاق البلديات والتي ستطرح للتمويل من قبل الجهات التي تهتم بتمويل المشاريع الصغرى.
المجموعة 2: المشاريع الكبرى التي تدخل ضمن الخطة الإستثمارية الوطنية التي ستطرح للتمويل من قبل الصناديق الدولية.
المجموعة 3: المشاريع العالقة ضمن إجراءات الوزارات والتي تتطلب تسريعا أو إتخاذ قرارات والتي ستطرح على طاولة مجلس الوزراء الذي سيعقد في المحافظات.

كذلك أشار حاصباني إلى توصيات عامة نتجت من النقاشات والتحديات التي تواجهها المحافظات.

وقال: "لمدة 3 أشهر، عقدت 12 جلسة في السراي الحكومي شملت أكثر من 52 ساعة اجتماعات ما يعادل 59 ألف ساعة إنتاج وضعت لتحضير أكبر خطة عمل للخدمات الأساسية في لبنان، وستصبح اللوائح في عهدة الوزراء المعنيين لطرحها تباعا على طاولة مجلس الوزراء لتبت في الجلسات التي ستقام في المحافظات بين أيلول 2017 وكانون الثاني 2018".

وختم متوجها بالشكر "لكل الذين شاركوا في هذه الاجتماعات التنسيقية، وكانت مشاركتهم فعالة ومكثفة"، كما شكر فريق العمل في رئاسة مجلس الوزراء "الذي بذل جهدا كبيرا في تنظيم الاجتماعات ومتابعتها مضمونا ولوجستيا".

وردا على سؤال عن مواعيد انعقاد جلسات مجلس الوزراء في المحافظات، أوضح أن الجلسة الأولى المتوقعة حسب الجدول الذي تم وضعه ستعقد في الثامن والعشرين من أيلول المقبل، على أن تعقد الجلسات في المحافظات تباعا كل ثلاثة أسابيع لتغطية كل المحافظات اللبنانية بدءا من محافظة الشمال انتهاء بمحافظة بيروت.
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2017