مواقع ذات صلة
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
التاريخ: ٢٠١٧/٨/٧
المؤلف: مكتب معالي الوزير
المصدر: وزارة الصحة العامة
بعد نجاح اول عملية زرع قلب لطفل في لبنان. حاصباني يتفقد المريض: لو لم يكن هناك طفل واهب لما استطاعتنا انقاذ طفل آخر
 
زار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني مستشفى الجامعة الاميركية في بيروت حيث عاد طفلاً يبلغ من العمر 4 سنوات خضع لعملية زرع قلب طبيعي بنجاح من طفل واهب لبناني ايضا، وهي المرة الاولى التي تجري فيها هذه العملية في لبنان للاطفال.

حاصباني وبعد اطمئنانه على الطفل ولقائه اهله، اجتمع الى الفريق الطبي في المستشفى مهنئا اياه على هذا الانجاز. واطلعه منه على تفاصيل العملية، مؤكداً ان هذا النوع من العمليات يثبت ان لبنان مركز اساسي للاستشفاء في الشرق الاوسط، وهو ما زال في المرتبة الاولى عربيا على صعيد جودة الاستشفاء ونوعية الاعمال الطبية.

واضاف: "هذا العمل يؤكد جدوى التبرع بالاعضاء وضرورة ان يقدم كل انسان على ذلك. لو لم يكن هناك طفل واهب وافق اهله على هذه الخطوة ما كان باستطاعتنا انقاذ طفل اخر. ومن هنا اهمية ثفافة العطاء. فريق العمل الطبي بمركز القلب للاطفال في الجامعة الاميركية في بيروت قام بعمل جبار، وجئت اليوم للاطمئنان على الطفل ولتهنئة فريق العمل، وهذا انجاز نفتخر به في لبنان والعالم العربي".
 
إشارة الى ان اكثر من اربعين طبيبا شاركوا في إجراء العملية للطفل الذي ولد بنصف قلب، وتوزعوا على مجموعات بدأوا العمل منذ ساعات الصبح فور ابلاغهم بوجود متبرع، وامتدت العملية من الثامنة مساء حتى الثامنة صباحاً. والطفل بصحة جيدة ومن المرجح ان يخرج اليوم من المستشفى.
 
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2017