مواقع ذات صلة
الخط الساخن 1787   
الخط الساخن للشكاوى
ولدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
التاريخ: ٢٠٢٠/١١/٢٦
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام
حسن تابع مع دبوق ووفد من حركة أمل تجهيز المؤسسات الاستشفائية لمواجهة الفيروس في صور
 
إستقبل وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور حمد حسن في مكتبه في وزارة الصحة العامة، رئيس اتحاد بلديات صور حسن دبوق ومسؤول البلديات المركزي في حركة "أمل" بسام طليس ومسؤول مكتب الصحة المركزي في الحركة الدكتور زكريا توبة. وتناول البحث الجانب المتعلق بمنطقة صور في خطة وزارة الصحة العامة رفع جهوزية المستشفيات الحكومية في مواجهة كورونا في مختلف المحافظات اللبنانية.

ولفت الوزير حسن في تصريح إلى "الإقتراب من إنهاء الأعمال تمهيدا للبدء باستقبال المرضى في مستشفى قانا الحكومي فيما يتم الإستعداد بالتوازي لوضع المستشفى الميداني الذي قدمته دولة قطر مشكورة موضع التنفيذ الأمر الذي يتطلب تعاونا من الجميع، خصوصا أن الهدف لا يتوقف عند إقامة المستشفى بل يتمثل في ضمان نجاحه في تقديم الخدمة والرعاية الصحية المطلوبة ما يشكل تحديا حقيقيا. وأشار إلى أن اللقاء اليوم بحث في حيثيات الإجراءات الواجب تنفيذها، علما أن الخطة التشغيلية والجوانب اللوجستية والطبية والمصاريف تستدعي الدرس بعناية مع رئيس الحكومة حسان دياب والبنك الدولي إضافة إلى التعاون مع الجامعة اللبنانية وعدد من المؤسسات الإستشفائية الموجودة في المنطقة".

دبوق

وأشار دبوق في تصريح إلى "أن اتحاد البلديات في صور يستعد للإحتمالات كافة كي تتمكن المنطقة من مواجهة التحديات الكبيرة التي يطرحها وباء كورونا". وقال: إن الإتحاد سيعمل على تجهيز القسم الأكبر من البنى التحتية للمستشفى الميداني فيما يتمثل التحدي الأكبر في التشغيل وتأمين كلفة التشغيل".

وأوضح دبوق أن البحث "تناول استكمال مسيرة تشغيل مستشفى قانا الحكومي في وقت قريب جدا بعد تجهيزه من قبل وزارة الصحة العامة بعدد من أسرة العناية الفائقة، علما أن المستشفى سيستخدم كذلك كمركز حجر صحي". 
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2021