مواقع ذات صلة
الخط الساخن للخدمات الصحية للنازحين اللبنانيين 1787   
الخط الساخن لدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن لوزارة الصحّة العامة 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
التاريخ: ٢٠٢٤/١/٨
المصدر: وزارة الصحّة العامة
اجتماعات متتالية حول الدواء في وزارة الصحة والأبيض يتوقع انفراجًا في التمويل في الفترة القريبة المقبلة
 
ترأس وزير الصحة العامة الدكتور فراس الأبيض إجتماعات متتالية تمحورت حول موضوع الدواء، وشملت وفودًا من كل من نقابة مصانع الأدوية في لبنان برئاسة الدكتورة كارول أبي كرم، وتجمع شركات الأدوية العالمية برئاسة الدكتورة كارول حسون، ونقابة مستوردي الأدوية وأصحاب المستودعات برئاسة النقيب جوزف غريّب.

تركز البحث على ضرورة عدم انقطاع السوق اللبناني من الدواء والإسراع في تأمين أدوية الأمراض السرطانية والمستعصية.

ووضع الوزير الأبيض المجتمعين في خلاصة الإجتماعات التي عقدت في السراي الحكومي برعاية وحضور رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ومشاركة وزير المال الدكتور يوسف خليل ونائب حاكم مصرف لبنان بالإنابة وسيم منصوري، حيث من المفترض أن يتم إقرار الإعتمادات للإستمرار بتأمين الأدوية في الجلسة المرتقبة لمجلس الوزراء بعد بضعة أيام.

وقال الأبيض: "إن الإستمرار بتأمين الأدوية ولا سيما أدوية الأمراض السرطانية والمستعصية يشكل الأولوية القصوى لدى الوزارة وسيبدأ الإنفراج في مسألة التمويل في الفترة القريبة المقبلة التي سنسعى كذلك في خلالها لإقرار آلية بالتعاون مع المعنيين في هذا القطاع لتأمين استدامة وجود الأدوية في السوق اللبناني".

بدورهم شدد الحاضرون على أهمية الإجراءات المقترحة لتأمين الأدوية، كما طالبوا بضرورة قبض مستحقاتهم من الديون المتوجبة على الدولة جراء أدوية تم استيرادها في المرحلة السابقة حيث يبلغ الرقم الإجمالي لهذه الديون مئة وتسعين (190) مليون دولار.
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2024