مواقع ذات صلة
الخط الساخن للكورونا 1787   
الخط الساخن لدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن الخاص بلقاح كورونا 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 05/11/2022
المؤلف: الوكالة الوطنية للإعلام
المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام
الأبيض زار المحمرة ووادي الجاموس وأعلن عن حملة تلقيح ضد الكوليرا تبدأ السبت المقبل في عكار

زار وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور فراس الابيض مركز بلدية المحمرة، يرافقه وفد من وزارة الصحة، ممثل منظمة الصحة العالمية في لبنان الدكتور عبد الناصر ابو بكر، نائبة ممثل منظمة اليونيسف اتي هيجنز ونائبة ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ايولي كيمياجي ، وكان في استقبالهم رئيس بلدية المحمرة عبد المنعم عثمان وفاعليات وأهالي .

وعرف عثمان بالبلدة ومحيطها ومساحتها، وتناول موضوع الصحة فيها والمستوصف قيد الانشاء.

ثم تحدث وزير الصحة، فوعد بالمساعدة في اكمال مشروع المستوصف وفي موضوع الكوليرا، وقال: "أجريت الفحوصات لقسم من العينات التي لها علاقة بالزراعة وقد تبيّن ان هذه المزروعات ملوثة وتحمل بعض الفيروسات".

كما تحدث عن "ضرورة التلقيح ضد الكوليرا لجزء من المجتمع، أقله 70 بالمئة، وذلك عبر مساعدات المفوضية العليا التي تساهم مع وزارة الصحة بهذا الموضوع، وبالتعاون مع الصليب الاحمر وجمعيات ومنظمات".
وختم مؤكدا ضرورة "الحد من هذه الازمة وتسليط الضوء على المستشفيات الحكومية ومراكز الرعاية الصحية"، ومجددا وعده باعطاء البلدة اولوية ومتابعة ملف المستوصف الحكومي.

وادي الجاموس

كما زار الأبيض مركز النجاة الطبي في بلدة وادي الجاموس، حيث كان في استقباله مدير المركز الدكتور رامي عكاري والفريق الاداري والطاقم الطبي، رئيس بلدية وادي الجاموس خضر عكاري، رئيس بلدية القرقف الشيخ يحى الرفاعي ومخاتير وأطباء، ورافق الابيض وفد من منظمة الصحة العالمية وممثل محافظ عكار لقمان الكردي.

بداية مع كلمة ترحيبية لعكاري الذي نوه بدور الأبيض في الأزمة، داعيا الى "المزيد من الدعم للمراكز الطبية"، وشاكرا السفارة الفرنسية ومنظمة Première Urgence Internationale /PU".

ثم تحدث الأبيض، فقال: "نقوم باساليب الوقاية والعزل ما بين المياه والصرف الصحي، وهناك جهود لليونسيف، والشكر للبلديات والمدارس، وهناك مختبر في مشفى حلبا الحكومي وهو مجاني لفحص المياه للبلديات والمدارس".

وأفصح الابيض عن توزيع الكلور للبلدات، ونوه بالجهود المبذولة من قبل المراكز الصحية، مؤكداً وجود "تحسن ملحوظ شاهدناه اليوم خلال جولتنا".

كما أعلن عن حملة تلقيح ستبدأ السبت المقبل ضد وباء كوليرا وهناك فريق يقوم بمسح الأسماء في بلدات عدة.

وقدم عكاري والحضور درعاً تقديرية للأبيض.
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2023