مواقع ذات صلة
الخط الساخن للخدمات الصحية للنازحين اللبنانيين 1787   
الخط الساخن لدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن لوزارة الصحّة العامة 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
التاريخ: ٢٠٢٣/١٠/٢٥
المصدر: وزارة الصحّة العامة
الأبيض خلال إطلاق الحملة الوطنية للتوعية ضد التسمم بالرصاص: مستمرون بتقديم خدماتنا في قطاع الصحة
 
برعاية وحضور وزير الصحة العامة الدكتور فراس الابيض، وحضور ممثل منظمة الصحة العالمية في لبنان الدكتور عبد الناصر ابو بكر، أطلقت وزارة الصحة العامة بالتّعاون مع وكالة الاستجابة للصحة والبيئة (Hera)، ومنظمة الصحة العالمية - مركز العمل في مجال الصحة البيئية، الحملة الوطنية للتوعية ضد التسمم بالرصاص 2023 تحت شعار "إنهاء التسمم بالرصاص في مرحلة الطفولة". 

وأكّد الابيض، في كلمة، ان الترابط بين الصحة والبيئة امرُ مهم بالنسبة لوزارة الصحة قائلًا: "الصحة السليمة في البيئة السليمة".

التسمم بالرصاص امر مهم الاضاءة عليه اذ انه يؤثر على المجتمع ككل. وعبّر عن سعادته بالتقدم الذي احرز في هذا المجال، مؤكدًا التزام وزارة الصحة بالتعاون مع المنظمات الدولية على رأسها منظمة الصحة العالمية ومع الشركاء المحليين ومن ضمنهم وكالة الاستجابة للصحة والبيئة (Hera)، بالعمل على تطوير الابحاث والقوانين.

ومن جهة اخرى لفت الابيض الى انه في ظل الاوضاع الراهنة بات الهم الاساسي لوزارة الصحة اليوم الاستعداد في حال حدوث اي عدوان على لبنان، ولكنه اكّد ان اطلاق هذه الحملة في هذه الظروف مهم جدًّا اذ ان الهدف الاساسي لاي عدوان هو التأثير على عزيمة المواطنين وعرقلة تقديم الخدمات لهم فيفقدون الامل،  ولكن هذه المناسبة تحمل رمزية اساسية وهي ان عزيمة اللبنانيين وارادتهم قوية وقال: "مستمرون بتقديم خدماتنا في قطاع الصحة، هذا القطاع الذي رغم امكانياته القليلة اثبت قدرته على الصمود".

وفي الختام اعتبر الابيض انه في الظروف الصعبة من الافضل "اضاءة شمعة على ان نلعن الظلام"، ودعا للتحلي بالامل والارادة للاستمرار.
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2024