مواقع ذات صلة
الخط الساخن للخدمات الصحية للنازحين اللبنانيين 1787   
الخط الساخن لدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن لوزارة الصحّة العامة 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
التاريخ: ٢٠٢٣/٥/١٣
المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام
الأبيض في جولة عكارية: مشاريع اليونيسيف تعزز دور المراكز الطبية والمستشفيات
 
زار وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال فراس الأبيض مركز النجاة الطبي في بلدة وادي الجاموس، ضمن جولة شمالية لافتتاح نظام الطاقة الشمسية المقدم من اليونيسيف في المركز والمستشفيات.
 
رافق الوزير نقيب الاطباء في الشمال الدكتور محمد صافي؛ نائبة ممثل اليونيسف في لبنان إيتي هيغنز؛ محافظ عكار عماد لبكي ممثلا بلقمان الكردي؛ مدير مستشفى طرابلس الحكومي الدكتور ناصر عدرة؛ مدير مستشفى عبد الله الراسي الحكومي في حلبا الدكتور محمد خضرين، رئيس قسم الصحة العامة قضاء المنية الضنية الدكتور نهاد مراد.
 
وكان في استقباله مدير المركز الدكتور رامي عكار؛ رئيس البلدية الشيخ خضر عكاري؛ مأمور نفوس العبدة كمال حبلص؛ المختار راشد السيد والمختار محمد عكاري؛ عضو نقابة مجلس الأطباء في الشمال الدكتور عبد الرزاق خشفة؛ مدير المركز عبد الرحمن عكاري.
 
البداية مع النشيد الوطني وكلمة ترحيبية ألقاها حسن عيد مرحبا بالحضور شارحا ما حققه مشروع الطاقة الشمسية للمركز في ظل الازمة وانقطاع التيار الكهربائي.
 
عكاري
 
وتحدث مدير المركز الدكتور رامي عكاري، فرحب بالحضور وبالوزير الأبيض وقال:  "زياراتك الدائمة للمنطقة دليل على حبك واهتمامك بعكار لاسيما الوساطات والتنسيق الدائم عبر دخول المنظمات الدولية وهذه لفتة إنعاش لقرانا التي تحتاج الكثير".
 
وتطرق لأزمة اللقاحات، آملا أن "تتوافر دائما في المركز؛ الحاجة كبيرة في هذه المنطقة وهناك كثافة سكانية والأدوية المزمنة قليلة لا تكفي وهناك أكثر من 6000 مريض يفد الى المركز وهذا يتطلب من معاليكم جهودا أكبر".
 
وختم بالاشادة بجهود الممرضين في اليوم العالمي للتمريض.
 
صافي
 
وتحدث صافي، فرأى أن "عكار تعيش الحرمان منذ عشرات السنين وهي التي ترفد الجيش والمؤسسات الأمنية بعناصرها؛ واليوم نرى مراكز طبية منارة للناس من هنا في مركز النجاة إلى مركز سلامتك في سهل عكار وهذه خطوات النهوض بمناطقنا".
 
أضاف: "ليكن التنافس على خدمة المريض والريادة وكونوا خير الناس تنالون رضى الله وأهلكم".
 
وتحدثت هيغنز باسم "اليونيسيف" فتشكرت لوزارة الصحة والمركز الطبي "كل ما يقدمونه للمرضى في المنطقة".
 
وشرحت أهمية مشاريع اليونيسف للمراكز والمستشفيات.

الأبيض
 
وقال الأبيض في كلمة القاها: "نعتبر أن مراكز الرعاية الصحية الأولية هي التي تقدم الخدمات الوفيرة لأهلنا ونعتبر أن المشاريع المنفذة اليوم مع اليونيسف هي مشاريع حيوية للمنطقة وللمراكز الطبية والرعاية الصحية الأولية والمستشفيات".
 
أضاف: "هذه المراكز هي السند للمواطن في ظل الظروف الصعبة؛ اليوم هو يوم جيد وافتتحنا في المنية نظام الطاقة الشمسية وأيضا نظام CT Scan  لتوفير العناء عن المناطق وهنا أيضا في مركز النجاة الطبي ونظام الطاقة الشمسية وأيضا في مستشفى الحبتور حيث سيكون هناك نظام للطاقة الشمسية وأيضا مركز علاج كيميائي ثم في وادي خالد وأكروم ووضع حجر أساس للمستشفى الحكومي هناك".
 
وتوجه بالشكر للمنظمات الدولية التي توفر المساعدات عبر الأدوية واللقاحات وفي مراحل كورونا وكوليرا وكل المحطات الصعبة التي تمر بها بلادنا.
 
وقال الأبيض: "سوف يتم وضع مناقصة لشراء الأدوية لتوفيرها لجميع المواطنين".
 
وفي ختام الجولة، قدم الدكتور رامي عكاري ومدير المركز عبد الرحمن عكاري درعا تقديرية للابيض.
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2024