مواقع رسمية
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.

المصانع الوطنية للأدوية



 
تأسست نقابة مصانع الأدوية في لبنان سنة 2016 وتضمّ كافة مصانع الأدوية الحائزة على إجازة إستثمار مصنع للأدوية وفق أصول التصنيع الجيد العالمية من وزارة الصحة العامة في لبنان.

غاياتها:
  • حماية المهنة وتشجيعها ورفع مستواها والدفاع عن مصالحها وتمثيل شؤون الصناعة الدوائية لدى كافة السلطات العامة والعمل على تقدمها وتطورها في جميع الوجوه القانونية والتمظيمية والإقتصادية والصناعية والتجارية والإجتماعية.
  • العمل على ايجاد التقارب وتطوير علاقات التعاون فيما بين النقابة من جهة وكل هيئة أخرى تهتم بشؤون الأدوية من جهة أخرى.
  • إطلاق ورعاية حملات توعية ودعاية لترويج صناعة الأدوية في لبنان والخارج.
 
          
 

شركة مختبرات ألفا ش.م.ل.
 
تأسست شركة مختبرات ألفا ش.م.ل. عام 1973 في إطار التعاون الفني والتقني مع مختبرات شركة Cutter في الولايات المتحدة لتصنيع المحاليل الوريدية.

من آلات التعبئة والتغليف الاوتوماتيكي للمحلول، إلى أحدث آلات فن الطباعة المصنعة جميعها في مختبرات Baxter، يضم المصنع حاليا أكثر من 170 عاملا وتصل قدرة إنتاجه الى 50,000 كيس يوميا.

شركة مختبرات ألفا هي اليوم أكبر مصنع للمحاليل الوريدية في لبنان ، محاليل غسيل الكلى ، مساحيق غسيل الكلى(Premix Hemodialysis Powders)  وخراطيش بيكربونات الصوديوم.

يتم إنتاج الأجهزة الطبية في غرفة نظيفة فئة C أنشئت من قبل  Plasteurope- فرنسا.

استكملت شركة مختبرات ألفا خطوط انتاجها لملء أمبولات زجاجية ومحاليل رذاذ الأنف  ومحاليل تعويض السوائل والمطهرات والمعقمات.

تصدّر شركة مختبرات ألفا حاليا إلى بعض دول الشرق الأوسط وأفريقيا.

يجري حاليا استكمال معايير cGMP وبحلول الفصل الأول من عام 2016 ستكون الشركة ملتزمة تماما مع كافة معايير الجودة وفقا لأعراف وزارة الصحة العامة اللبنانية.
 
 
 
 
شركة ألغوريتم للأدوية

شركة ألغوريتم للأدوية ومقرّها لبنان، هي الشريكة الموثوق بها في المجالين الطبي والصحي على حدّ سواء وهي ملتزمة بتأمين علاجات ذات جودة عالمية. تعمل شركة ألغورتيم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ولها مجموعة منتجات تتضمّن منتجات مبتكرة بترخيص من شركات عالميّة فضلاً عن أدوية جنيسة مختلفة، مع التركيز بشكل رئيسي على المجالات العلاجيّة التالية: أمراض القلب وأمراض الغدد الصماء والأمراض العصبية وأمراض النساء والمسالك البولية وأمراض الروماتيزم والمفاصل. 
 
هدفنا الأسمى هو صحة الإنسان عبر تزويد أخصّائيي الرعاية الصحيّة بمنتجات ذات جودة عالية طوّرها فريق متخصّص وملتزم مؤلّف من أشخاص ذوي مهارات عالية.

بنت شركة ألغوريتم إرثها وسمعتها حول قيَم أساسية جوهريّة سوف تقود الشركة لتحدد مستقبلها. الثقة والاحترام والأخلاقيات والنزاهة والمسؤولية والمساءلة والجودة والتميّز هي القيَم الجوهريّة التي سوف تُوجهنا في كلّ ما نقوم به، وهي تشكّل أساس جهودنا لتنفيذ رؤية الشركة وينبغي تطبيقها عبر مدوّنات سلوك مع كلّ من أصحاب الشأن الرئيسيين لدينا.
 
 
 
 
 

أروان للصِناعات الدوائية ش.م.ل.
 
تأسَست أروان للصِناعات الدوائية ش.م.ل. في العام ٢٠٠٩، كشركة مساهمة لبنانية، يملكها مجموعةُ من الخبراء الأكفاء اللبنانيين وغير اللبنانيين. بدأت الشركة عملياتها الإنتاجية عام  ٢٠١٣ مع الوحدة التصنيعية للأدوية المعدَة للحقن، متضمنة المرحلة الاولى من المشروع والتي سوف تتابع في مراحل تالية في المستقبل القريب.

أروان تطَور، تصِنع وتسَوق  مستحضرات صيدلانية للحالات المرضية الحرجة، مركزةً على جيل جديد من المضادات الحيوية، مقَويات الدَم، الادوية المخدِرة والمسكنة، الادوية المعدية- المعوية، الادوية السرطانية، مضادات الهيستامين، أدوية القلب, ادوية ترقق العظام وادوية معالجة الجروح.

متميزةً بوجودها في لبنان، قلب منطقة الشَرق الأوسط  و شمال أفريقيا، و ملتقى أخصائيي العناية الطبية و المستشفيات ذائعة الصيت و المراكز الطبية، أروان مهدت طريقها نحو دور ريادي في توفير أدوية حساسة ذات جودة عالية ليس فقط في لبنان إنما كذلك في الدول المجاورة، لا سيما بعد أن نالت الشركة ثقة خبراء العناية الطبية في لبنان في وقت قياسي.

سوق أروان يمتد أبعد من الحدود اللبنانية ليشمل منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا حيث تشكل الجاليات اللبنانية الكبيرة في المهجرلا سيما في أفريقيا صلة وصل في تأسيس الأعمال و صهر الشراكات.

إلتزاماً بالجودة و النوعية في توفير الأدوية الحساسة ، تلتزم أروان بميثاقية و موثوقية عاليتين تجاه المرضى و مؤسسات الرعاية الصحية.
 
 

مصنع بنتا للأدوية (BPI)
 
إن مصنع بنتا للأدوية (BPI) هو من المصانع الرائدة في مجال الصناعة الدوائية واللوازم الطبية في لبنان والشرق الأوسط. إن مصنعنا يحرص دائماً على مواكبة أحدث الصناعات الدوائية العالمية، فهو متخصص في مجال تصنيع أكثر من مئة وسبعين منتج دوائي في مختلف العلاجات الصحية، ومنها المجالات البيوتكنولوجية والأدوية المعقمة والسراطانية والمزمنة بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من المستلزمات الطبية المطابقة للمواصفات الأوروبية (CE).

إن بنتا مصنع حائز على أهم شهادات الجودة المحلية والعالمية وأبرزها شهادات أصول  التصنيع الجيد  GMPوشهادةISO  9001:2008.  فقد استقطب أرقى شركات الدواء العالمية وعقد اتفاقات لتصنيع وتوضيب أدوية شركات مثل Sanofiو CSL  Behring وActavis و Zentivaو Mylan وغيرها.

إن بنتا في تطور مستمر، فقد توسّع إنتشارها إلى نحو ثلاثون دولة، أبرزها ومصر والعراق ومجلس التعاون الخليجي وفرنسا وروسيا وأفريقيا؛ فإن هذا الإنتشار يتنوع بين مصنع ومكتب علمي.
 
 

شلهوب فارماسوتيكالس – شفا ش.م.ل.
 
شلهوب فارماسوتيكالس – شفا ش.م.ل. مصنع أدوية خاص تأسس سنة 1964. هو من أوائل مصانع الأدوية الخاصة في لبنان، مهمته دراسة وتطوير مستحضرات صيدلانية جديدة بالإضافة الىالتصنيع بموجب إجازة خارجية.

شفا عضو في الجمعيات التالية :
  • غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت.
  • جمعية الصناعيين اللبنانيين.
  • الجمعية اللبنانية الهولندية للأعمال.
  • غرفة التجارة اللبنانية الأميركية.
  • مجلس الأعمال السويسري في لبنان.
  • مجلس الأعمال النمساوي في لبنان.
 
شفا ينتمي إلى مجموعة شركات تؤمن الإستيراد والتسويق والتوزيع للمستحضرات الصيدلانية.

إن الشركة هي رائدة في هذا المجال بحسب سجلاتها و قدرتها على مواجهة التحديات خلال ال 77 سنة الماضية زادتها قوة.

مهمتنا هي توفير أسعار منافسة ، ومستحضرات عالية الجودة لتحسين نوعية الحياة والمحافظة على أعلى المعايير الممكنة في علاقاتنا التجارية مؤكدين على الثقة والثبات.
 
  • لائحة المستحضرات الطبية
 

مختبرات مدي فار
 
دينامية ومتنامية ، مختبرات مدي فار هي شركة دوائية تشارك في تطوير وتصنيع و تسويق المنتجات الجينيسة في لبنان والأسواق الإقليمية الأخرى.

أسس السيد حبيب إدمون فاضل مختبرات مدي فار في عام 1973 بهدف تطوير منتجات صيدلانية عالية الجودة مع فريق نشيط ومؤهل لتنفيذ المهام بحسب ممارسات التصنيع الجيد (cGMP ).

لدى مختبرات مدي فار مجموعة من المنتجات المتنوعة التي تغطي المجالات العلاجية الرئيسية بما في ذلك الجهازالهضمي والأيضي، القلب والأوعية الدموية، الجلديات، الجهاز التناسلي البولي والهرمونات، مضادات الجراثيم، الجهاز العضلي الصقلي، الجهاز العصبي المركزي، الجهاز التنفسي، الفيتامينات والمتممات الغذائية.

تواصل مختبرات مدي فار تطويرها لاستراتيجيات من اجل الحفاظ على مكانة بارزة لها من التمّيز ومن اجل الاستمرار في تقديم أفضل المنتجات الصيدلانية بأسعار معقولة إلى المتخصصين في الرعاية الصحية.

إنّ مختبرات مدي فار في بحث دائم لأنظمة جديدة، ولاجراء ترخيص منتجات من شركات مصنعّة صيدلانية في جميع أنحاء العالم، كما وتقوم بمشاركة موارد البحث والتطوير في تحالفات استراتيجية مع شركات أخرى
مهمتنا هي تقديم مجموعة واسعة من الأدوية العالية الجودة التي توافق المعايير الدولية، احتياجات المرضى والمتخصصين في الرعاية الصحية.

رؤيتنا هي أن نكون شركة رائدة للمستحضرات الطبية من خلال اكتشاف وتطوير أدوية مبتكرة ذات قيمة مضافة تهدف الى تحسين نوعية حياة المرضى.

ترمز مختبرات مدي فار الى الجودة، الثقة والموثوقية.
 
 

مفيكو ش.م.ل. - شركة صناعة الأدوية للشرق الاوسط
 
عام 1956 تأسست مفيكو ش.م.ل. - شركة صناعة الأدوية للشرق الاوسط - على يد مجموعة من الصيادلة فكانت أول شركة وطنية لصناعة الدواء.

عام 1962 إنتقلت إلى مصنعها الجديد بإنتاجية عالية في الجمهور.

عام 1965 إضافةً إلى الأصناف الخاصة بها بدأت الشركة بتصنيع عدد من المستحضرات الطبية بإذن من شركات عالميّة مشهورة كشر.

إن شركة مفيكو اليوم هي من الشركات اللبنانية الرائدة في صناعة الدواء ، راسخة القدم ، قوية الدعائم ، إكتسبت شهرتها الممتازة من جودة مستحضراتها ومن ثقة الجسم الطبي بها.

إن النظام المتبع في إدارة الجودة المتكاملة وتأمين الجودة يشكل حجر الأساس في اصول التصنيع الجيد في الشركة.

وتجدر الإشارة إلى أنّ هدفنا كان وسيظل دائماً صنع الدواء الجيّد ووضعه بمتناول الجميع وتطوير مستحضرات جديدة من شأنها أن تساعد في المحافظة على العناية الصحيّة على أعلى مستوى.
 
 

فارما م
 
فارما م مصنع أدوية لبناني يعمل حسب أصول التصنيع الجيد (GMP ) . فارما م هو أحد المصانع القليلة في الشرق الأوسط المختصة بصناعة المتممات الغذائية. كل المتممات تحتوي على مواد أوّلية من أفضل المصادر في العالم وقد أجري عليها العدد الأكبر من الدراسات.

تتميز المتممات المصنعة في مصنع فارما م بتركيبتها المبنية على آخر الدراسات العلمية والتي هي الأكثر فعالية في الأسواق.
 
 

شركة فارمادكس ش م ل

شركة فارمادكس ش م ل شركة لبنانية متخصصة في صناعة الأدوية تأسست عام ١٩٧٠ بترخيص من وزارة الصحة اللبنانية وهي تطبق معايير أسس الصناعة الجيدة(GMP)  وحائزة على شهادة ايزو ٢٠٠٨-٩٠٠١.
 
 

فارمالاين
 
في شركة فارمالين، يلتزم الأخصائيون و ذوي المهارات العالية بالعمل الدؤوب على «تحسين نوعيّة الحياة» عبر توفير أدوية نوعيّة مصنّعة وفق معايير وأصول التصنيع الجيّد العالميّة.

مصنعنا مجهّز وفق المعايير الأوروبيّة، وحائز على شهادة الـ  2004: 14001 ISOالذي يعنى بإدارة نظام البيئة.

حازت فارمالين على ثقة عدد من الشركات العالميّة للتصنيع محلياً بإجازة (Under License) مثل شركة Abbott-GSK-  Merck Serono- Novartis -Phadisco -Pierre Fabre -  Sandoz Tripharma.

تخطّت فارمالين حدود لبنان لتصل إلى دول المشرق العربي ودول مجلس التعاون الخليجي وأفريقيا وأوروبا.

على الصعيد المحلي، تقوم فارمالين بإستمرار بزيادة قدرات التصنيع لتأمين حاجة السوق المتنامية. أمّا على الصعيد الإقليمي، تواصل شركة فارمالين توسيع تواجدها في مجال صناعة الدواء لتشمل مصنعاً جديداً في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية في المملكة العربية السعودية.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني www.Pharmaline.com.lb
 
 
 

شركة الأمصال اللبنانية ش.م.م
 
منذ اوائل السبعينات، وبالمساعدة التقنية من مختبرات اجتان، كانت شركة الأمصال تصنع وتسوق المحاليل الوريدية بأحجام صغيرة وكبيرة  للمستشفيات.والشركة لديها وجود قوي في سوق الرعاية الصحية في لبنان ومنطقة المشرق العربي.

إن منشآت شركة الأمصال مجهزة بالآت حديثة واوتوماتيكية مطابقة مع آخر المتطلبات الدولية لصناعة المستحضرات الصيدلانية. نحن بالغي الدقة للجودة والالتزام الصارم بمبادئ.(GMP) أصول التصنيع الجيد
لقد وضعت شركة الأمصال نظام صلب لضمان الجودة بالتوافق مع متطلبات اصول التصنيع  2008-9001  لضمان توافقها لجودة المنتج وسلامة المريض.ISO الجيد ومعايير

إن نظام شركة الأمصال في مراقبة وسيطرة مستمرة من قبلموظفينمؤهلين تأهيلا عاليا ومدربين على مدارجميع مراحل انتاج المنتج،  من اختيار واستقبال المواد الخام الى تصنيع وتوزيع منتجاتنا. جميع عملياتنا التي نقوم بها يتم التحقق منها، كما ويتم تأهيل معداتنا لضمان منتجات آمنة وموثوق بها.

يتم تزويد مختبرات مراقبة الجودة لدينا بأحدث الأدوات تطورا  لأداء دقه في التحليل ومراقبة الجودة المطابقة مع المعايير الدولية، وضمان جودة منتجاتنا وفقا لأحدث متطلبات دستور الأدوية الأمريكي.
نحن نسعى دائما للتحسين المستمر لنشاطنا والرض الدائم لعملائنا.
 
 
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2017