مواقع ذات صلة
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 30/03/2017
المؤلف: مكتب معالي الوزير
المصدر: وزارة الصحة العامة
حاصباني ترأس اجتماع اللجنة الفنية لتنسيق خدمات كسروان

بناء لقرار رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري الرقم 56/2017 القاضي بتشكيل لجنة فنية لتنسيق الخدمات الضرورية في المحافظات، عُقد إجتماع لمنطقة كسروان اليوم عند الساعة العاشرة صباحاً في السراي الكبير برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني وبحضور ممثل رئاسة مجلس الوزراء مستشار رئيس مجلس الوزراء للشؤون الإنمائية المهندس فادي فواز، ممثل عن رئاسة مجلس الوزراء المهندس محمد عيتاني، محافظ جبل لبنان الأستاذ فؤاد فليفل، رئيس إتحاد بلديات كسروان الأستاذ جوان حبيش، ممثلين عن وزارات الأشغال العامة والنقل، الطاقة والمياه، الزراعة، الصحة العامة، الداخلية والبلديات، الإتصالات، التربية والتعليم العالي، الثقافة، البيئة، الشؤون الإجتماعية، مجلس الإنماء والإعمار والمؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات.

بحثت اللجنة بأمور منطقة كسروان من مشاريع صيانة وإصلاح مجاري الصرف الصحي ومحطات التكرير التي هي قيد التنفيذ والبحث في وضع محطة ذوق مصبح، أقنية تصريف مياه الأمطار، الطرقات لا سيما طريق نهر الذهب، حريصا-درعون وجونية-فقرا، موضوع التعديات على الأملاك العامة، مشاريع المياه والكهرباء، مراكز البلدية الصحية والمستشفيات الحكومية، موضوع النفايات المنزلية، المخطط التوجيهي العام للنقل وحركة السير وإيجاد الحلول للمنطقة لا سيما مدينة جونية، معالجة التمدد العمراني وغيرها من المواضيع التي تهُم المنطقة.

تمّ إقتراح تكثيف حلقات النقاش حول القطاعات الخدماتية لمنطقة كسروان بالتعاون مع الوزارات المختصة والإدارات الرسمية وكل من له صلة من أجل التوصل إلى  مخطط توجيهي عام يشمل جميع المعطيات والمعوقات وإيجاد مصادر التمويل من أجل تنفيذ هذه المشاريع ضمن جدول زمني منظّم وحسب الأولويات وإقتراح خطة عمل وآلية للمراقبة وحسن التنفيذ.

سترفع اللجنة توصياتها إلى دولة رئيس مجلس الوزراء ليصار إلى متابعة تنفيذها عبر إجتماعات تنسيقية أخرى قبل 15 نيسان 2017 ليتم عرض الموضوع على دولة رئيس مجلس الوزراء الأستاذ سعد الحريري.  
ستعقد اللجنة إجتماعها المقبل مع إتحاد بلديات بعلبك الهرمل ومن ثم المناطق الأخرى.

حاصباني

وفي تصريح أدلى به بعد الاجتماع، أوضح نائب رئيس مجلس الوزراء غسان حاصباني أنه تم وضع لائحة باولويات منطقة كسروان والمشاريع المفترض تنفيذها فيها والتي تحتاج إلى عرض على مجلس الوزراء، وذلك تحضيرا للجلسات التي سيعقدها المجلس في المناطق. 

ولفت حاصباني إلى أن القيمة المضافة لهذه الاجتماعات المتتالية انها تفسح المجال للحوار بين البلديات من جهة وبين ممثلي كافة الوزارات الذين يشاركون في الاجتماعات ما يتيح في الكثير من الحالات حل عدد من الأمور العالقة التي لا تحتاج إلى قرارات حكومية أو مراسيم أو تدخل من قبل مجلس الوزراء. كما أن القيمة المضافة تتمثل بالحوار المتاح كذلك بين ممثلي الوزارات والمؤسسات الحكومية. 

وردا على سؤال حول موعد انعقاد مجالس الوزراء في المناطق، أوضح حاصباني أن جولات مجلس الوزراء في المناطق ستبدأ بعد الانتهاء من تجميع مشاريع البلديات والاتحادات والمحافظات، وهو أمر متوقع قريبا في هذا الربيع أو في الصيف المقبل. 

حبيش

بدوره أوضح رئيس إتحاد بلديات كسروان الأستاذ جوان حبيش أن هناك الكثير من المشاريع التنموية المطروحة وأبرزها يتعلق بتحسين شبكات الطرق وتطويرها والمرفأ السياحي والمباني الحكومية التي تحتاج إلى تأهيل، فضلا عن أمور مرتبطة بالتربية والتعليم والثقافة وأبدى حبيش اعتقاده بأن جدية العمل ستؤدي إلى نتيجة. 
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2017