مواقع ذات صلة
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 20/02/2017
المؤلف: مكتب معالي الوزير
المصدر: وزارة الصحة العامة
بيان صحفي يتعلق بتفاصيل عن الشباك الموحد للمعاملات الإدارية في وزارة الصحة
 
​تفاصيل عن الشباك الموحد للمعاملات الإدارية في وزارة الصحة
 
أولا: إن الهدف من الشباك الموحّد للمعاملات One Stop Shop  استلام وتسليم جميع المعاملات الإدارية التي تسجّل من قبل المواطن بشكل مباشر في مكان واحد وتحوّل وفقاً للأصول الإدارية داخل الإدارة وعند إنجاز المعاملة يتم إشعار المواطن بذلك عبر إرسال رسالة نصية SMS او بريد إلكتروني. يمنع منعاً باتا لأي مواطن كان ولأي سبب متابعتها وملاحقتها في الوحدات الإدارية.
يعتمد دفتر الذمة لتوقيع صاحب العلاقة عند استلام معاملته.
يعتمد رقم الهاتف 830300-01 مقسم 555 للمراجعات والاستفسارات عن المعاملات الإدارية.
 
ثانيًا: بموجب ذلك، يلغى التسجيل اليدوي على دفتر صادر/ وارد في جميع الوحدات الإدارية في الوزارة وتعتمد المكننة في تسجيل جميع المعاملات الإدارية في نظام معلوماتي TWFS بناءً على القرار رقم 45 الصادر بتاريخ 2017-01-26 بهدف توحيد ومكننة آلية تسجيل وسير المعاملات الإدارية الواردة والصادرة وربط جميع الوحدات الادارية إلكترونياً عبر اعتماد سجل إلكتروني موحد للمعاملات المسجلة. ويسمح هذا النظام المعلوماتي بإمكانية تتبّع المعاملة من خلال البحث عنها على النظام داخل الوحدات الإدارية في الوزارة لمعرفة حالتها ومكان وجودها في أي وقت كان. 
كما أن استخدام هذا النظام الممكنن يساهم بتسهيل وتبسيط الإجراءات الإدارية من ناحية توفير المعلومات المتعلقة بالمعاملات وإتاحتها للمسؤولين في الوزارة وللمواطنين على السواء مما يساهم في تعزيز الشفافية والمحاسبة وما يؤدي الى التخفيف من عبء العمل على الموظفين ويزيد من الإنتاجية في العمل.
 
ثالثًا: إن الخدمات الإلكترونية التي أطلقتها الوزارة عبر موقعها على شبكة الإنترنت www.moph.gov.lb  تمكن المواطن من تقديم بعض المعاملات الإدارية إلكترونياً دون تكبّد عناء الحضور والإنتظار في مكاتب الوزارة، فأصبح بإمكان أي مستخدم الحصول على الخدمة بأفضل وأسرع وسيلة ممكنة عبر إرسال طلبه عبر الإنترنت مرفقا بنسخة إلكترونية عن المستندات المطلوبة ليتم تسجيله آلياً في السجل الإلكتروني للمعاملات TWFS ليأخذ مجراه القانوني دون الحاجة إلى الحضور شخصيا الى الوزارة إلا لإستلام المعاملة منتهية مصحوباً بالمستندات الأصلية بدون أي احتكاك مع أحد. 
ولهذه الغاية أصدر وزير الصحة العامة قرار رقم 135 تاريخ 2017-2-16 يسمح للوزارة باستقبال 27 معاملة إلكترونية عبر البوابة الإلكترونية موزّعة على عدة وحدات إدارية تضم مصلحة الصيدلة ومصلحة الهندسة الصحية والقسم الإداري للمهن الطبية وقسم أمانة السر ودائرة صحة الأم والطفل.
الرابط للخدمات الإلكترونية على موقع الوزارة الرسمي: www.moph.gov.lb/ar/AdministrativeServices/index
 
رابعاً: إعتماد الموقع الإلكتروني للوزارة  لنشر جميع نماذج الطلبات المتعلقة بالمعاملات الإدارية التي تم العمل على توحيد مضمونها وشكلها من جهة وترميزها ومكننتها من جهة اخرى. ولقد تم أيضا نشر جميع المعلومات المتعلقة بالخدمات من ناحية المستندات المطلوبة والشروط والرسوم المتوجبة بالإضافة الى أيام تقديم الطلبات ومدة الإنتهاء وغيرها من المعلومات ما يضمن الشفافية والسرعة في الحصول على هذه الخدمات. كما ويستطيع المواطن من خلال هذا الموقع الإلكتروني تتبّع معاملته ومعرفة حالتها ومكان وجودها في أي وقت كان دون تكبّد عناء الحضور الى الوزارة  والانتظار.
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2017