مواقع ذات صلة
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 10/02/2017
المؤلف: مكتب معالي الوزير
المصدر: وزارة الصحة العامة
حاصباني بعد لقائه عودة: "لا تباينات كبيرة في المبادئ والتطلعات بشأن قانون الانتخاب"

استقبل متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عوده، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني.
 
واثر الزيارة قال حاصباني: "كان اللقاء ممتازا مع سيدنا الياس، لقاء ابن بأبيه الروحي في أبرشيتنا التي تربينا فيها. وناقشت مع سيادته أوضاع البلد وما يحصل حولنا وأولوياتنا اليوم في الحكومة، وبحثنا في الشؤون الأرثوذكسية بشكل خاص لمتابعة بعض الأمور والسهر على استمرارية العمل الإيجابي الذي نحن أرثوذكسيا ولبنانيا نحاول تحقيقه دائماً. وأخذنا توجيهات سيدنا وبركته في العمل الذي نقوم به. وإن شاء الله يكون لنا زيارات متابعة لكل الأعمال التي نقوم بها ببركته وتوجيهاته".
 
وحول موضوع الانتخابات النيابية والأوضاع السياسية في البلد، قال: "تطرقنا للأوضاع بشكل عام ولم نتطرق تحديدا إلى موضوع الانتخابات الذي يدرس حاليا بجوانبه التقنية، لكن نحن حرصاء أن يكون قانون الانتخابات قانوناً عادلاً في التمثيل، قانوناً لا يحرِك أي نعرات طائفية أو مذهبية، ويمثل التطلعات اللبنانية بشكل حديث ومتطور، لكي يواكبنا في السنوات المقبلة ويكون معنا بشكل مستقبلي".
 
وعما اذا كان مجلس الوزراء سيقر قانوناً جديداً، قال حاصباني: "طالبنا أن نناقش بأسرع وقت ممكن قانون انتخابات على طاولة مجلس الوزراء. وطبعاً الآن النقاش التقني مستمر وقد ينتهي خلال فترة قصيرة بإذن الله. لا نعتقد ان هناك تباينات كبيرة جدا في المبادئ والتطلعات في قانون الانتخابات، إنما حان الوقت ليطرح على مجلس الوزراء جدياً ويحال إلى مجلس النواب في أقرب فرصة ممكنة لإجراء الانتخابات سريعاً".
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2017