مواقع ذات صلة
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 21/03/2016
المؤلف: مكتب معالي الوزير
المصدر: وزارة الصحة العامة
أبو فاعور أعلن وملكة جمال لبنان عن تقديمات صحية بعيدي الأم والطفل
 
عقد وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور مؤتمرًا صحافيًا مشتركًا مع ملكة جمال لبنان فاليري أبو شقرا حضره السيد ريشار فرعون ممثل وزير السياحة  و We Group في مسابقات انتخاب ملكات جمال لبنان، والدكتورة رندة حمادة

إستهل المؤتمر بكلمة فرعون الذي شكر الوزير أبو فاعور على الإستضافة مشيرًا إلى أن ملكة جمال لبنان لم تعد لقبًا فقط بل هي رسالة اجتماعية وثقافية وسياحية. وأشار إلى أن وزير السياحة ميشال فرعون رغب في تعزيز دور ملكة جمال لبنان وتنشيط دورها في لبنان وخارج لبنان، وفي هذا الإطار تأتي النشاطات العديدة التي تقوم بها ملكة جمال لبنان فاليري أبو شقرا لمناسبة عيدي الطفل والأم.

وأوضحت ملكة جمال لبنان أنها أخذت مبادرة تقديم هدية للأم في عيدها، خصوصًا أن عيد الأم يشكل المناسبة الأهم في الدنيا، والأم هي الدنيا. وقالت إن هديتها تتصل بصحة الأم وتقديم فحوصات طبية لها، داعية كل أم إلى أن تزور أول مركز يعنى بالرعاية الصحية الأولية من أجل إجراء فحوصات تتعلق بصحة القلب والشرايين.

أضافت أبو شقرا أن لمبادرتها شقًا يرتبط بصحة الطفل الذي كان عيده أمس، وهو يتمثل بإجراء لقاحات للأطفال في مراكز الرعاية المذكورة بالتزامن مع فحوصات الأم وذلك في الفترة الواقعة بين الحادي والعشرين من آذار الحالي والخامس والعشرين منه.

وشكرت أبو شقرا الوزير أبو فاعور على تجاوبه السريع مع مبادرتها منوهة بتفاعله الإيجابي الدائم مع المجتمع المدني. كما شكرت شركة we Group بشخص الوزير فرعون على دعم المبادرات التي تتقدم بها.

حمادة

بدورها أوضحت رئيسة دائرة الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة رندة حمادة أنه بموجب هذه المبادرة تستقبل مراكز الرعاية الصحية الأولية المنتشرة على كل الأراضي اللبنانية الأمهات لإجراء فحوصات مخصصة لسلامة القلب والشرايين مدعومة ماديًا من قبل ملكة جمال لبنان. ولفتت إلى أن الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة يشير إلى مواقع إنتشار هذه المراكز، أو التواصل مع وزارة الصحة على الرقم: 01611174 من أجل تحديد أقرب مركز لمكان سكن الأم. وبالنسبة للأطفال، شددت حمادة على أهمية المبادرة كونها تذكر الأهالي بضرورة تلقيح أطفالهم، وأضافت أن اللقاحات متوافرة في شبكة مراكز الرعاية الصحية الأولية، وعلى الأهالي عدم إهمال تلقيح أطفالهم.

أبو فاعور

ختامًا، قال الوزير أبو فاعور: في هذا الزمن الذي يفيض بشاعة سياسية وأمنية واقتصادية وإنسانية، في هذا الزمن الذي تتكاثر فيه الجرائم في كل المحيط، يهمني أن أستقبل ملكة جمال لبنان التي تتقدم بمبادرة تفيض خيرًا. ونوه بأن أبو شقرا تقرن الخير بالجمال وتوجه بمبادرتها رسالة إنسانية وحضارية راقية تضع الجمال في خدمة الرسالة الإجتماعية، وتكمل رسالة وزارة الصحة.

أضاف أن وزارة الصحة تلقفت مبادرة أبو شقرا، مبديا استعداده للمساهمة في أي نشاطات مستقبلية مماثلة، ومتمنيا أن يضع الجميع كل ما يملكون في خدمة الخير والوطن، داعيًا إلى أن يكون الفكر والسياسة وكل ما وهبنا الله إياه في خدمة الخير والوطن.

وختم وزير الصحة العامة كلمته موجها التحية إلى الأم في كل العالم ولا سيما الأمهات اللبنانيات والسوريات والفلسطينيات اللواتي يعانين الكثير، وكذلك لأطفالهن الذين يعانون الحروب والقتل والتدمير والوحشيةَ!
وردًا على سؤال حول ما إذا كانت مبادرة أبو شقرا تقتصر على الأم اللبنانية، أجاب أبو فاعور: الأم أم لا جنسية لها، بل إن الأم هي الجنسية.
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2017