مواقع ذات صلة
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.

الدليل الوطني الإرشادي للوقاية، العلاج والقضاء على السل في لبنان- 2017

 
يعدّ لبنان من البلدان ذات المعدلات المنخفضة  من الإصابات بمرض السلّ حيث يقدّر معدّل الإصابة بهذا المرض بـ 16/100000 ومعدّل الوفيات نتيجة هذا المرض بـ 1/100000.
يقدم البرنامج الوطني لمكافحة السلّ في لبنان خدماته للمرضى المقيمين في لبنان بغض النظر عن جنسياتهم عبر تسعة مراكز منتشرة على كافة الأراضي اللبنانية تعنى بالسيطرة على السلّ في البلد ويطبّق جميع الاستراتيجيات المتعلّقة بهذا المرض التي توصي بها منظمة الصحة العالمية: المعالجة القصيرة الأمد تحت الإشراف المباشر، الحد من انتشارالمرض واستراتيجية القضاء على السلّ. وقد حقّق البرنامج الوطني لمكافحة السلّ معدّل نجاح عاليًا في مجال معالجة المواطنين اللبنانيين حيث بلغ 90%. لكنّ معدّل النجاح في معالجة المرضى غير اللبنانيين لا يزال دون المستوى المطلوب حيث يغادر 50% تقريبًا من هذه المجموعات البلاد قبل إكمال علاجهم. ويشار إلى أنّ نصف الأشخاص الذين يحالون حاليًّا إلى البرنامج للاستقصاء والمعالجة ليسوا من الجنسية اللبنانية، علمًا أنّ ثلثهم من الجنسية السورية...

ترمي هذه التوجيهات إلى مساعدة العاملين في مجال الرعاية الصحية في التعامل مع المرضى المصابين بمرض السلّ وتعدّ جزءًا من استراتيجيتنا الوطنية للوقاية من الأمراض. إنّ اعتماد هذه التوجيهات والتدابير من شأنه حتمًا المساعدة في الحدّ من المعدّل الإجمالي للإصابة بالمرض على المستوى الوطني (للمزيد...)
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2017