مواقع ذات صلة
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
التاريخ: ٢٠١٨/٦/٣٠
المؤلف: مكتب معالي الوزير
المصدر: وزارة الصحة العامة
حاصباني رعى مباراة لطلاب متفوقين: سأبقى رأس حربة في تشجيع الطاقات الشابة
 
نظم معهد PLC، الوكيل الحصري لشركة UCMAS العالمية، المباراة الوطنية الخامسة للطلاب المنتسبين الى برنامج UCMAS التعليمي الذي يعنى بتطوير عقول الاطفال وتفعيل طاقاتهم الذهنية، برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني وحضوره، في قصر الأونيسكو في بيروت، في حضور وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال مروان حماده ممثلا بمدير التعليم الثانوي محيي الدين كشلي، وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل ممثلا بالديبلوماسي مصطفى غيث، السفير الماليزي محمد أزمور بن ماهات، النائب فادي سعد، المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان ممثلا بالعقيد خالد الطقش، المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار ممثلا بمحمد عبدالله، أمين عام المدارس الكاثوليكية الأب بطرس عازار، الرئيسة العامة لراهبات القلبين الأقدسين الأم دانييلا حروق، رئيس جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية فيصل سنو ممثلا بأحمد غلاييني، رئيس مؤسسة العرفان التوحيدية الشيخ علي زين الدين ممثلا بوائل قرداب، رئيس اتحاد كشاف لبنان جوزيف خليل، بالإضافة إلى عدد من رؤساء ومديري المدارس والمؤسسات الخاصة والعامة والعاملين في حقل التربية والتعليم.

وشاركت في الاحتفال بعثة ماليزية حضرت خصيصا من ماليزيا الى لبنان للاشراف على المباراة ضمت مؤسس ورئيس برنامج UCMAS العالمي دينو وونغ ممثلا بكريس تشو، وعرض فيلم تعريفي عن المسابقات المحلية والعالمية، وفيلم عن معهد PLC-Professional Learning Center وبرامجه التعليمية والتدريبية المتنوعة وانتشاره في أكثر من ثمانية بلدان عربية.

وكانت كلمة لحاصباني قال فيها:

"كلما أرعى نشاطا للطلاب المنتسبين إلى برنامجUCMAS التعليمي الذي يعنى بتطوير عقول الأطفال وتفعيل طاقاتهم الذي ينظمه معهد PLC في لبنان، أتأكد أن غد لبنان يستطيع أن يكون مشرقا رغم الصعاب التي يمر بها شرط أن نعرف كيف نستفيد من الطاقات الكبيرة التي يتمتع بها عدد من اللبنانيين".

وتوجه الى الطلاب المتفوقون قائلا: "أنتم ثروة لبنان، واصلوا العمل على بناء قدراتكم كي تكونوا دعامة أساسية لوطنكم وسفراء له في أصقاع الأرض كما أسلافكم. فلا يمكن أن نتحدث عن الانتشار اللبناني من دون أن نتوقف عند نجاحات باهرة على مختلف الصعد للبنانيين رفعوا اسم وطنهم عاليا وشكلوا قيمة مضافة للإنسانية عبر النجاحات التي حققوها ليس فقط تجارياً واقتصادياً وادارياً إنما أيضاً طبياً وفنياً وثقافياً، وتركوا بصماتهم في المسيرة الكونية".

وتابع حاصباني: "تذكروا يا طلابنا الأعزاء أنكم أحفاد جبران خليل جبران وشارل مالك ومايكل دبغي وشارل عشي وحسن كامل الصباح وكثر ممن رفعوا إسم بلاد الأرز عالياً".

وختم: "في خضم الحديث عن جلب الإستثمارات إلى لبنان والمؤتمرات الدولية الداعمة وخلق المناخات لذلك عبر إجراء إصلاحات جدية وحوكمة رشيدة ومكافحة الفساد المستشري ما نطالب به ونعمل من أجلهم منذ تولينا مهامنا كنائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة، أعدكم أنني سأبقى رأس حربة في المطالبة بالاستثمار في الإنسان وتشجيع الطاقات الشابة لأنها هي الأمل والغد المشرق للبنان".

وبعدما شرح وونغ ما تمثله شركة UCMAS العالمية وبرامجها الفريدة من نوعها والتي تدرس مناهجها في 72 دولة حول العالم، نوه بالمستوى المتقدم للطلاب اللبنانيين، وأبدى اعجابه بعمل الممثل الحصري في لبنان "الذي يحوز على مواصفات عالمية"، موضحا أن "برنامج UCMAS وبسبب نجاحاته المنقطعة النظير، تعرض ويتعرض لمحاولات قرصنة وتقليد وهذا ما حصل في لبنان، ونحن نعتمد على القضاء اللبناني لاصدار الأحكام العادلة بحق مقلدي البرنامج في لبنان".

وكانت كلمة للرئيس التنفيذي لمعهد PLC سعد سعد شكر فيها لحاصباني وحماده والوزراء السابقين والهيئة الإدارية لوزارة التربية "الدعم المتواصل والتعاميم التي صدرت لتطبيق البرنامج ضمن المنهج الدراسي في المدارس الخاصة والرسمية"، وهنأ الطلاب الفائزين، ونوه "بالمستوى المتقدم للمؤسسات التعليمية والتكامل بينها وبين برنامج UCMAS، ما سهل انتشاره في العديد من المدارس التي اعتمدته من ضمن البرنامج الدراسي فيؤمن للطلاب مساعدة كبيرة على مستوى تطوير العقل وسرعة البديهة وتنشيط الذاكرة، وبذلك يكون لبنان بات في مصاف الدول الرائدة والمتقدمة في مجال تأمين أحدث البرامج التدريبية".

وانطلقت المباراة الوطنية بمشاركة 550 طالب مؤهلين من أصل آلاف التلاميذ من سائر المناطق المنتسبين الى برنامج UCMAS. فاز منهم 14 طفلا سيتكفل معهد PLC بتأمين سفرهم الى كوالا لمبور في ماليزيا واقامتهم فيها ليتاح لهم تمثيل لبنان والمشاركة في المباراة العالمية التي تضم 78 بلدا مشاركا وتنظمها شركة UCMAS في 9 كانون الأول المقبل. وتخلل الاحتفال توزيع دروع وجوائز للطلاب الفائزين.
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2018