مواقع ذات صلة
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
التاريخ: ٢٠١٧/١٠/١١
المؤلف: مكتب معالي الوزير
المصدر: وزارة الصحة العامة
حاصباني افتتح قسم الرعاية الصحية للطوارئ في المطار: في خدمة المسافرين والزائرين 24 ساعة متواصلة
 
افتتح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني اليوم قسم الرعاية الصحية للطوارئ في مركز وزارة الصحة في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت الذي تم تجهيزه بمعدات جديدة حديثة للعمل الى جانب مركز الحجر الصحي الذي تحرص وزارة الصحة على جهوزيتها الدائمة.

وتفقد الوزير حاصباني المركز يرافقه رئيس دائرة الرعاية الصحية الاولية في وزارة الصحة الدكتورة رندة حمادة، المدير العام للطيران المدني المهندس محمد شهاب الدين، رئيس المطار المهندس فادي الحسن، قائد جهاز امن المطار العميد جورج ضومط بالاضافة الى رئيس مركز وزارة الصحة في المطار الدكتور حسن ملاح، الاطباء والممرضين والمراقبين الصحيين العاملين في هذا المركز الذي يضم 16 شخصا من بينهم 6 اطباء.

حاصباني

وتحدث الوزير حاصباني فقال:" نحن في مطار بيروت من اجل افتتاح مركز للعناية الصحية داخل المطار اضافي لمركز الحجر الصحي الذي وسعنا نطاق عمله ليكون مركزا للعناية بالحالات الطارئة التي يمكن ان تحصل ضمن حرم المطار، فأضيفت اجهزة للعناية والحالات الصغيرة التي تستلزم انتباها سريعا قبل وصول سيارة الاسعاف الى المطار، وهذا الامر يعالج الحالات الطارئة بين المسافرين او الزائرين في المطار.

أضاف: "اود ان اشكر كل القيمين على المركز ونحن عززنا قواه البشرية والتقنية من خلال اضافة معدات لها علاقة بالعناية والانعاش حديثة أيضا والادوية التي يمكن ان تعالج المرضى الذين يعانون من امراض مزمنة او مشاكل صحية".

وتابع: "لقد تم أيضا تجهيز المركز بأجهزة للكشف على الحوامل والجنين لتبيان حاله وحال الام اذا كان بامكانها السفرا أو ان هناك أي شك بالنسبة لحالها، وكلها معدات جديدة وحديثة".

وتوجه بالشكر الى القيمين على شؤون مطار بيروت من ادارة واجهزة امنية الذين واكبونا في هذه التوسعة من اجل اطلاق المركز الصحي.

واشار الى ان "المركز يقدم كعادته اللقاحات للمسافرين الى البلدان الافريقية والاستوائية وايضا الرقابة على القادمين من وجهات فيها اوبئة او انذارات بخصوص الاوبئة".

وعن عمل هذا المركز قال الوزير حاصباني: "ان وقع موقع المركز يسمح له خدمة المسافرين وايضا زائري المطار ضمن حرم المطار وايضا على مداخل المطار واي شخص في حرم المطار يحتاج الى عناية او حال طوارئ تستدعي الاهتمام فيها المركز يمكنه الاهتمام بهم وهو يعمل لمدة 24 ساعة متواصلة".

إشارة الى ان حركة الركاب في المطار هي في تزايد مستمر حيث بلغ مجموع الركاب خلال الاشهر التسعة الاولى من العام الجاري حوالى ستة ملايين ونصف مليون راكب ويتوقع ان تسجل الاشهر الثلاثة المتبقية من العام الجاري المزيد من هذا الارتفاع. 

كما يشار الى ان المركز يقدم حوالى 5000 لقاح في السنة تتراوح بين حمى، صفراء، سحايا، بالاضافة الى لقاحات الحجاج في موسم الحج والعمرة.
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2017