مواقع ذات صلة
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
التاريخ: ٢٠١٧/٣/٧
المؤلف: مكتب معالي الوزير
المصدر: وزارة الصحة العامة
توقيع اتفاقية شراكة بين المعالجين الفيزيائيين في لبنان وفرنسا برعاية وزير الصحة

برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني، تم التوقيع في وزارة الصحة على اتفاقية تبادل خبرات بين نقابة المعالجين الفيزيائيين في لبنان ممثلة بالنقيب الدكتور طوني عبود، ونقابة المعالجين الفيزيائيين في فرنسا ممثلة بالنقيبة باسكال ماتيو.

وأوضح عبود في تصريح أدلى به أن الاتفاقية تنص على تعزيز التعاون على صعيد تبادل الخبرات بين النقابتين، مضيفا أن السعي سيتواصل بدعم من الوزير حاصباني وعبر القنوات الرسمية الضرورية من أجل توسيع أطر هذا التعاون بما يمكّن المعالجين الفيزيائيين اللبنانيين من ممارسة عملهم في فرنسا، والعكس صحيح. وامل عبود بلوغ هذه النتيجة المرجوة.

بدورها أبدت ماتيو فخرها بتمثيل نقابة المعالجين الفيزيائيين الفرنسيين التي تضم حوالى 88 ألف معالج. ونوهت بالتعاون القائم مع النقابة اللبنانية والذي يعكس قوة العلاقات التاريخية بين لبنان وفرنسا. وقالت إن اتفاقية تبادل الخبرات التي تم توقيعها ستسمح بتعزيز الروابط ما يسمح بالتبادل التقني، آملة تحقيق المزيد من المشاريع الطموحة في المستقبل ما يسمح بالاعتراف بشهادات المعالجين الفيزيائيين في كلا البلدين.
 
كذلك استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني في مكتبه في وزارة الصحة المنسق المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي فيليب لازاريني، وعرض معه شؤونًا مشتركة.
 
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2017